المنتخب السعودي مع نظيره العراقي

 تعادل المنتخب السعودي مع نظيره العراقي (صفر-صفر) ، فيما حقق المنتخب السوداني فوزا مهما على نظيره الفلسطيني (2-صفر) مساء اليوم في إطار مباريات الجولة الثانية من بطولة كأس العرب للناشئين تحت 17 عاما لكرة القدم، التي تستضيفها قطر بمشاركة سبعة منتخبات على مدى أسبوعين. 
ففي المباراة الأولى، انتهت مواجهة السعودية والعراق بالتعادل السلبي في المباراة التي جرت بينهما على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر في إطار المجموعة الثانية. 
وجاءت المباراة التي شهدت طرد اللاعب العراقي يوسف نبيل في الدقيقة (30) متوسطة المستوى ، وأخفق الفريق السعودي في استغلال النقص العددي لمنافسه في تحقيق الفوز والاقتراب من التأهل لنصف النهائي. 
وفي المباراة الثانية، جدد المنتخب السوداني حظوظه في التأهل لنصف النهائي بعد فوزه على نظيره الفلسطيني بهدفين في المباراة التي جرت على الملعب نفسه . 
وسجل مؤيد موسي وعيد مقدم هدفي المباراة في الدقيقتين (27 و 81) . 
واحتفظت السعودية بصدارة المجموعة بعدما رفع رصيدها إلى 4 نقاط متفوقة بفارق الأهداف على العراق صاحب المركز الثاني ، فيما رفع السودان رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث ، بينما بقت فلسطين بدون رصيد في المركز الأخير وودعت منافسات البطولة رسميا من الدور الأول لتحلق بمنتخب موريتانيا . 
وكانت موريتانيا أول المنتخبات التي ودعت البطولة بعدما تلقت خسارتين متتاليتين أمام كل من جيبوتي (3-4) وقطر (1-3) . 
وضمنت قطر وجيبوتي التأهل إلى نصف النهائي عن المجموعة الأولى التي تضم ثلاثة منتخبات فقط بعد اعتذار البحرين، وستكون مباراتهما بعد غد الأحد في الجولة الثالثة لترتيب المركزين الأول والثاني فقط. 
وستحسم بطاقتا التأهل عن المجموعة الثانية خلال الجولة الثالثة يوم الاثنين المقبل، حيث يلتقي في المباراة الأولى المنتخب السعودي مع نظيره السوداني، فيما تجمع الثانية بين المنتخبين العراقي والفلسطيني . 
ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي، الذي يقام يوم / الخميس / القادم.