المنتخب الأولمبي الإماراتي لكرة القدم

أجرى المنتخب الأولمبي الإماراتي لكرة القدم مراناً عصر أمس على ملعب اكاديمية الطيران بإينشون بمشاركة جميع اللاعبين وتحت اشراف الكابتن علي إبراهيم المدير الفني للمنتخب استعدادا للمواجهة المرتقبة التي ستجمع (الأبيض) بنظيره الفيتنامي عصر الجمعة القادمة لحساب الدور ثمن النهائي لدورة الألعاب الآسيوية. وطبق المنتخب خلال المران بعض الاستراتيجيات التي سيتبعها خلال مباراة فيتنام، وأدى اللاعبون المران بروح معنوية عالية سعياً للدخول في التشكيلة الاساسية التي سيدفع بها المدرب في اللقاء، وقد ظهر الحماس في وجوه اللاعبين خلال التقسيمة التي اختتم بها المران. وسيجري الأولمبي مرانه الرئيسي اليوم، على أن يختتم تحضيراته غدا، ويسعى (الأبيض) للظهور بشكل قوي في المباراة التي ستجمعه بفيتنام والعودة لطريق الانتصارات بعد الخسارة الأخيرة من الأردن في مرحلة المجموعات.
(مصائب قوم عند قوم فوائد) مقولة انطبقت على حال لاعب الوسط وليد حسين، الذي وجد نفسه في ظرف ست دقائق مطلوباً من قبل الكابتن علي إبراهيم المدير الفني للمنتخب، ليكون بديلاً لسالم علي الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي الامامي، في الدقيقة السادسة لعمر الشوط الأول لمباراة الأردن في دورة الألعاب الآسيوية.

ولم يخيب لاعب النادي الأهلي ظن مدربه فيه، حيث استطاع أن يقدم مستوى مبهر قد يساعده في البقاء ضمن التشكيلة الاساسية، التي ستشارك في المباراة التي ستجمع منتخبنا يوم (الجمعة) القادمة بنظيره الفيتنامي لحساب دور الستة عشر من الدورة. ولعب حسين دورا فعالا في تعويض سالم علي كما تواصلت أدواره في الربط ما بين الدفاع والوسط بجانب ظهوره في اكثر من هجمة كصانع للالعاب، وهو ما أدى إلى إنعاش خط الوسط خصوصا بعد خروج وليد عمبر مطروداً بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 42 من عمر الشوط الأول.
وأرجع وليد سبب الخسارة من الأردن للبداية غير الموفقة مما اعطى الأفضلية للمنافس لتسجيل هدف المباراة الوحيد في وقت مبكر، مشيراً إلى أن منتخبنا لم يستطع الدخول في أجواء المباراة سريعا بسبب الهدف، لكنه عاد وقدم أداء قويا في الشوط الثاني ولكن بدون تسجيل هدف لتعديل النتيجة.

وأبدى لاعب النادي الأهلي استعداده للمشاركة في مباراة فيتنام، مؤكداً أنه سيبذل كل ما في وسعه في التدريبات من أجل اقناع المدرب بالمشاركة في المباراة، وقال: »مواجهة الجمعة لن تكون سهلة على الاطلاق، فالمنتخب الفيتنامي قدم مباراة قوية امام ايران وقيرغستان وتأهل لهذا الدور بالعلامة الكاملة، ولكن ينبغي علينا أن نقاتل لإثبات أحقيتنا في التأهل لدور الثمانية«.
عبر توشيا ميورا المدير الفني للمنتخب الفيتنامي عن عدم رضاه للاداء الذي قدمه لاعبوه، في المباراة التي جمعتهم بالمنتخب القيرغستاني مساء يوم (الاثنين) على الرغم من تحقيق الفوز بهدف دون مقابل وهي النتجية التي أهلت فيتنام لملاقاة منتخبنا في دور الستة عشر للبطولة. وقال ميورا في حديثه عن المباراة: »لقد حصلنا على النقاط الثلاث ولكن بأداء غير مقنع بالنسبة لي قيرغستان قدمت مباراة كبيرة، ونحن فشلنا في التركيز خلال المباراة وأضعنا الكثير من الاهداف المحققة«، واختتم: »سجلنا الهدف الوحيد من ركلة جزاء ولم نقدم الأداء المنتظر«.

كما زار الدكتور عيسى النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة اليد، مقر بعثة المنتخب الأولمبي الإماراتي في فندق (جراند حياة)، برفقة عبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة وخلف سالم من مجلس أبوظبي الرياضي. والتقى النعيمي بأعضاء الجهاز الفني والإداري للمنتخب الأولمبي وحرص على تقديم التهنئة لهم بصعود المنتخب لدور الستة عشر متمنياً أن يواصل الأبيض مشواره في الدورة وأن يتخطى المنتخب الفيتنامي في مباراة (الجمعة).
وتعتبر المشاركة الماضية التي أقيمت في مدينة جوانزوا الصينية هي الأبرز للمنتخب، حيث قدم مستويات كبيرة خلال مباريات البطولة بتعادله مع هونغ كونغ، وفوزه على منتخبات بنغلاديش وأوزبكستان والكويت وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، لكنه خسر المباراة النهائية أمام اليابان بهدف دون رد ونال الميدالية الفضية.
‪© 2014 Microsoft‬ الشروط الخصوصية وملفات تعريف الارتباط المطوِّرون العربية