نادي "برشلونة"

واصل نادي "برشلونة" حفاظه على صدارة الدوري الإسباني، وحقق فوزًا سهلًا على مضيفه "إيبار" بثنائية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "البلدي إبوروا"، ضمن الأسبوع الـ27 من المسابقة.
 
ورفع "برشلونة" رصيده لـ65 نقطة بفارق أربعة نقاط بشكل مؤقت عن الوصيف والغريم "ريال مدريد"، والذي تنتظره مباراة الأحد أمام "ليفانتي" على ملعب "سانيتاجو بيرنابيو".
 
على الجانب الأخر، فشل "إيبار" في تحقيق نتيجة إيجابية تجعله يبتعد عن شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية، بعدما ظل بـ27 نقطة في المركز ال14.
 
الإنتصار مهم لـ"برشلونة"، فمن جانب حافظ على صدارته بغض النظر عن نتيجة لقاء "ريال مدريد" مساء الأحد، إضافة إلى أنه فوز معنوي قبل مواجهة "مانشستر سيتي" مساء الأربعاء في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وهي الموقعة التي يأمل "البلوجرانا" في تكرار نتيجة مباراة الذهاب والتي فاز فيها بهدفين لهدف.
 
أيضًا، الفوز مهم قبل مواجهة "ريال مدريد" الأحد 22 مارس على ملعب "كامب نو" في "الكلاسيكو" الذى قد يحدد هوية بطل الدوري هذا الموسم.
 
هدفي المباراة جاءًا عن طريق النجم ليونيل ميسي، في الدقيقتين 31 من ركلة جزاء و55 ليتصدر ترتيب هدافي "الليغا" بـ32 هدف بفارق هدفين عن البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب "الريال".