فريق الهلال السوداني

فاز فريق الهلال السوداني على مضيفه الوصل 2-صفر على ملعب "الإمبراطور" بزعبيل في مباراة ودية نظمها نادي الوصل، تحت رعاية رئيس النادي الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم وبتوجيهات رئيس مجلس إدارة شركة الوصل لكرة القدم، راشد بالهول تكريما لمهاجم "الأصفر" والمنتخب السابق ناصر خميس والذي شارك مع المنتخب الوطني في كأس العالم 1990 في إيطاليا، وشهد مهرجان التكريم حضورا جماهيريا كبيرا تعدى 4 آلاف مشجع .

حيث سجل هدفي الفريق السوداني نزار حامد في الدقيقة 26 وسيدي بيه في الدقيقة 64 .
حضر اللقاء الشيخ عبدالله بن مكتوم بن راشد آل مكتوم و الأمين العام المساعد في قطاع الرياضة بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، عبد المحسن الدوسري والأمين العام المساعد بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة خالد المدفع وبعض رؤساء الأندية، وأشرف سيد أحمد الكاردينال رئيس نادي الهلال .

كان مهرجان التكريم انطلق بمباراة ترفيهية بين قدامى، لاعبي الوصل ونجوم المنتخب الوطني أيام الزمن الجميل، وعقب نهاية المباراة الاستعراضية انطلقت الفقرة الرئيسية في المهرجان بمباراة ودية جمعت الوصل المطعم بعدد من نجوم الدوري وفريق الهلال السوداني .

وشارك عدد من لاعبي أندية الإمارات المختلفة في المهرجان بقميص الوصل، حيث لعب بشير سعيد من النادي الأهلي، وحسن علي إبراهيم ومحمد حسين من اتحاد كلباء، وهلال سعيد من العين، ودرويش أحمد من الشارقة، وعصام درويش من الخليج، وعلي عباس من الظفرة إضافة إلى لاعبي الوصل الحاليين خليفة عبدالله، وخليفة بن لاحج، وعبدالله المازني، ومحمد عمر، كما شارك البرازيلي خوليو سيزار لاعب فريق الشباب السابق والخور القطري حالياً، ومحمد جراغ من العربي الكويتي، وكان المدير الفني للوصل في هذا اللقاء خليفة مبارك ومساعده علي حسن، ومدير الفريق إسماعيل راشد .
وفي آخر 10 دقائق من زمن الشوط الأول شارك صاحب المهرجان ناصر خميس بديلاً لخليفة عبدالله في المباراة وسط تصفيق الجمهور وبنهاية الشوط طاف على المدرجات مودعاً الجماهير الكبيرة التي صفقت له كثيراً وهتفت باسمه .

وتوجه النجم المونديالي ناصر خميس بالشكر لكل من شارك في مهرجان اعتزاله، وقال إن الجميع تفاعل بالحدث ولابد من توجيه الشكر أيضاً لرئيس نادي الوصل،الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم مؤكداً أنه سيكون رهن إشارة نادي الوصل، متمنياً التوفيق للهلال السوداني الذي شارك في مهرجان تكريمه بعدما تأخر 14 عاماً .

وتابع: أوجه تقديري لجماهير "الإمبراطور" والجالية السودانية التي تابعت المهرجان والكلمات وحدها لاتكفي لتوجيه عبارات الشكر والامتنان لإدارة الناديين وللاعبي الأندية المحلية والخليجية الذين شاركوني في مهرجان تكريمي، وأتمنى أن أرد لهم هذا الجميل مستقبلاً، وهذه الليلة ستظل خالدة في ذهني ولن تبارح ذاكرتي قريباً .
من جهته أكد عضو مجلس إدارة نادي الوصل والمتحدث الرسمي باسم النادي، محمد العامري إن ناصر خميس نجم غني عن التعريف، وتكريمه أقل شيء يقدمه نادي الوصل له على ما قدمه للنادي وللكرة الإماراتية، موجهاً الشكر إلى الجمهور الذي حرص على حضور مهرجان تكريم لأحد أبرز نجوم "الإمبراطور" على مدار تاريخه، ونجم خدم الكرة الإماراتية وكان خير مثال يحتذى به .

ولفت  مدير الكرة بنادي الهلال السوداني عاطف النورأن مشاركة ناديهم في مهرجان تكريم نجم الوصل ناصر خميس سيدونها التاريخ، خصوصاً أن اللاعب خميس يعتبر من أبرز نجوم الكرة الإماراتية، موضحاً أن الهلال يعد من الأندية المحظوظة بعد أن وقع الاختيار عليها للتواجد في هذا الحدث .

وأشاد النور بإقبال الجمهور الذي حرص على متابعة مهرجان التكريم واستمتع بالمباراة، كما استفاد الهلال كثيراً من المشاركة الأخيرة في معسكره الذي استمر لنحو شهر في الفجيرة، ونجح فيه المدرب البلجيكي باتريك أوسيموس في الوقوف على إمكانات لاعبيه بعد أن خاض 5 مباريات ودية . وعبر البلجيكي باتريك اوسيموس مدرب الهلال السوداني عن سعادته بالتجربة الودية أمام فريق الوصل وقال: اللقاء كان قوياً ودفعت من خلاله بعدد كبير من اللاعبين خلال الشوطين وأصبحت مطمئناً على فريقي قبل انطلاقة الدوري .