مباراة اورلاندو والنجم الساحلي

يحتضن ملعب لوبومباشي، في الكونغو الديمقراطية، غدًا السبت، مباراة كأس السوبر الإفريقي لكرة القدم بين فريقي مازيمبي الكونغولي بطل دوري الأبطال، والنجم الساحلي التونسي بطل الكونفدرالية الإفريقية في لقاء يبحث من خلاله كلا الفريقين عن التتويج باللقب الإفريقي.

ويضع لاعبو الفريقين صوب أعينهم، التتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخهم، فالنجم الساحلي متمسك بأمل تكرار انجازه عامي 1998 و2008، بينما يحاول مازيمبي، التتويج باللقب للمرة الثالثة بعد عامي 2010 و2011.
ويطمح الفريقان، لمعادلة رقم الزمالك في كأس السوبر الإفريقي، إذ نال الفريق المصري اللقب 3 مرات، وهو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس السوبر ونالها 6 مرات.

وتسعى الأندية التونسية لاستعادة اللقب القاري الغائب منذ 8 أعوام، حيث كان آخر فوز لها في كأس السوبر عام 2008 والتي توّج بلقبها النجم الساحلي.

ويعول فوزي البنزرتي المدير الفني للنجم الساحلي والذي يعد أكثر المدربين التونسيين نجاحًا على مستوى الأندية على مهاجمه المتألق مؤخرًا أحمد العكايشي، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من اللاعبين أصحاب الخبرة.
بينما يعتمد الفرنسي هوبير فيلود، المدير الفني لمازيمبي، على مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة أمثال التانزاني توماس أوليموانجو، والزامبي رينفورد كالابا، وغيرهما من العناصر الهجومية، حيث سيحاول مازيمبي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه.