المنتخب السعودي لكرة القدم

يستضيف المنتخب السعودي لكرة القدم غدا منتخب أورجواي بقيادة نجمه لويس سواريز في مباراة دولية ودية على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في إطار استعدادات المنتخب السعودي لبطولة كأس الخليج الثانية والعشرين التي ستقام بالرياض الشهر المقبل .

 وتعتبر المواجهة بين المنتخبين السعودي والأوروجوياني الثانية في تاريخهما بعد الأولى التي كانت في 27 مارس 2002 بالدمام وانتهت بفوز الأخضر 3 / 2.
 ويتطلع المنتخب السعودي الذي خسر آخر خمس مباريات ودية كانت أمام نيوزيلندا صفر/ 1 وترينيداد وتوباغو 1 / 3 ومولدافيا صفر / 4 وجورجيا صفر / 2 واستراليا 2 / 3، إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام أحد أعرق المنتخبات العالمية الذي سبق أن توج بكأس العالم عامي 1930 و1950 قبل أن يحقق المركز الثالث في مونديال جنوب إفريقيا عام 2010.

 واختار مدرب السعودية الإسباني خوان لوبيز كارو 25 لاعبا قبل أن يستبعد الثلاثي سعود كريري وإبراهيم غالب وسلمان الفرج بداعي الإصابة ويضم الثنائي أحمد عسيري ونواف العابد للمعسكر الإعدادي تأهبا للمواجهة وللمباراة التالية ايضا مع منتخب لبنان الثلاثاء المقبل.
وعلى الجانب الآخر سيخوض منتخب اورجواي المباراة بكامل نجومه وفي مقدمتهم مهاجم برشلونة الإسباني لويس سواريز (الموقوف من قبل الفيفا 9 مباريات دولية رسمية) وسيخوض سواريز بالتالي مباراته الدولية الأولى منذ إيقافه من قبل الاتحاد الدولي في مونديال البرازيل.

وأوقف الفيفا سواريز عن مزاولة اي نشاط كروي لأربعة أشهر بعد عضه المدافع الايطالي جيورجيو كييليني في الدور الأول لكأس العالم، لكنه استأنف لاحقا القرار لدى محكمة التحكيم الرياضي (كاس) ونال تخفيفا للعقوبة بالمشاركة في التدريبات مع فريقه برشلونة والسماح له بخوض المباريات الودية.
وتضم تشكيلة مدرب الاوروجواي أوسكار تاباريز عددا من اللاعبين البارزين أمثال خوسيه ماريا خيمينيز وفرناندو موسليرا ودييغو لوغانو وأبل هرنانديز.