فريق الشباب

حافظ فريق الشباب على صدارته في ترتيب المجموعة الأولى من كأس الخليج العربي حين حقق فوزه الثالث على التوالي بتغلبه على ضيفه الجزيرة بهدفين مقابل هدف .

سجل للشباب البرازيلي إدغار والتشيلي فيلانوفيا وللجزيرة محمد مرزوق خطأ في مرمى فريقه .

وبهذا الفوز رفع الشباب رصيده إلى 9 نقاط من 3 مباريات، بينما تعرض الجزيرة "فخر أبوظبي" للخسارة الثانية في 3 جولات، ليتجمد رصيده عند 3 نقاط .

خاض الشباب اللقاء بتشكيل مكون من سالم عبدالله ومانع محمد ومحمد عايض ومحمد مرزوق ومحمود قاسم، وفي الوسط زج المدرب البرازيلي كايو جونيور بكل من حيدروف وابراهيم عبد الله وفيلانوفيا وداوود علي والبرازيلي إدغار كرأس حربة .

أما الجزيرة فقد اعتمد على خالد السناني في حراسة المرمى وعبدالله موسى ومسلم فايز وجمعة عبدالله، أما على مستوى وسط الميدان فقد اعتمد على ياسر مطر والبوركيني بتروبيا والأرجنتيني لانزيني وأحمد ربيع وخلفان مبارك وسلطان السويدي .

دخل الشباب أجواء اللقاء سريعا، واستطاع افتتاح التسجيل حين مرر ابراهيم عبدالله كرة إلى إدغار عالجها بتسديدة مباشرة عالطاير من خارج المربع سكنت مرمى خالد السناني 1-صفر ( .

وواصل الشباب التألق في ربع الساعة الأولى، حين عكس مانع محمد كرة عرضية أبعدها الدفاع لتصل إلى إبراهيم عبدالله الذي اخترق الدفاع الجزراوي ليمرر كرة ماكرة إلى فيلانوفيا عالجها بتسديدة ذكية سكنت شباك الفريق الضيف 2-صفر .

وتعرض الشباب لضربة مؤلمة مع تعرض حيدروف للاصابة، مما أجبر المدرب على الزج باللاعب فهد خلفان بدلاً منه .

ونجح الجزيرة في تقليص الفارق بعد مجهود فردي من خلفان مبارك الذي عكس كرة حولها المدافع محمد مرزوق خطأ في مرمى فريقه 2-1 .

ومنح الهدف جرعة من الثقة للضيوف، ليسدد الارجنتيني لانزيني كرة من ضربة حرة مباشرة مرت بجانب المرمى الشبابي .

مع بداية الشوط وضحت رغبة الجزيرة في تسجيل هدف التعادل، والشباب لزيادة الغلة وتأكيد الانتصار، ليسدد فهد خلفان كرة أبعدها الحارس إلى ركنية نفذت وحولها محمد عايض رأسية فوق المرمى .

وسدد سلطان السويدي كرة التقطها حارس الشباب سالم عبدالله بثبات.

واشرك كايو جونيور اللاعب عبد الله فرج بدلا من ابراهيم عبد الله، بعدما كان غيريتس قد دفع بحمد الحمادي بدلا من جمعة عبد الله .

وسعى الجزيرة جاهدا الوصول الى مرمى سالم عبد الله عبر العديد من المحاولات سواء من كرات ثابتة أو كرات بينية، مقابل اعتماد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة .

وعاد كايو ليدفع باللاعب الصاعد عمر حسن بدلا من محمود قاسم قبل 10 دقائق على نهاية اللقاء .

وسنحت للجزيرة أبرز الفرص للتعادل في الوقت بدل الضائع لكن تألق الحارس سالم عبد الله حال بينهم وبين الوصول إلى الشباك، ليعلن بعدها الحكم نهاية اللقاء بفوز الشباب 2-1 .