النجم ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين ولاعب نادي برشلونة

يبحث منتخب الأرجنتين المتخمة بالنجوم وعلى رأسهم ليونيل ميسي عن لقبها الـ 15 بعد غياب عن الكأس 22 عامًا عندما تخوض غمار بطولة كوبا أميركا في تشيلي من 11 يونيو الحالي إلى 4 يوليو المقبل.

وتلعب الأرجنتين في المجموعة الثانية إلى جانب البارغواي والاوروغواي وجامايكا ، ويبدأ ميسي ورفاقه المهمة السبت المقبل بمواجهة البارغواي.

ويحظى منتخب الأرجنتين بأهم قوة هجومية في البطولة بوجود ميسي نجم برشلونة الإسباني وسيرخيو اغويرو هداف الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي الإنجليزي وكارلوس تيفيز المتألق مع يوفنتوس الإيطالي وغونزالو هيغواين مهاجم نابولي الإيطالي، وأيضًا صاحب النزعة الهجومية انخل دي ماريا لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وسيجد مدرب منتخب الأرجنتين خيراردو مارتينو صعوبة في الاختيار لوجود لاعبين فرضوا أنفسهم خصوصا في الدوريات الأوروبية، والأمر لم يكن سهلاً بالنسبة له أيضًا عند اختيار التشكيلة لأنه أضطر إلى ترك لاعبين مؤثرين خارجها.

وسيكون ميسي الورقة الرابحة لدى مارتينو بطبيعة الحال، خصوصًا بعد موسم رائع له مع برشلونة حيث توج معه أول من أمس السبت بدوري أبطال أوروبا بعد أن قاده إلى لقبي الدوري والكأس المحليين.

ويبرز في التشكيلة الأرجنتينية أيضا خافيير ماسكيرانو المتألق مع ميسي في برشلونة الذي يعتمد من الركائز الأساسية في وسط الملعب، واريك لاميلا وخافيير باستوري زميلاه في هذا الخط المحترفان في توتنهام الإنجليزي وباريس سان جرمان الفرنسي.

وتبدو نقطة ضعف منتخب الأرجنتين في خط الدفا ، لكن مدافع مانشستر سيتي مارتن ديميكيليس ينظر أبعد من ذلك حين يؤكد أنهم من أبرز المرشحين للقب لأن هذا المنتخب أظهر أنه يمتلك الموهبة.

وكانت نتيجة المباراة الودية الأخيرة التي خاضها منتخب الأرجنتين بغياب ميسي وفاز بالخمسة على نظيره البوليفي مناصفة بينها هاتريك لاغويرو وثنائية لدي ماريا مؤشرأ واضحأ على جاهزية المنتخب للقب خامس عشر في البطولة ومعادلة الرقم القياسي للاوروغواي.