لندن - كاتيا حداد
عرضت صحيفة "غارديان" البريطانية، تقييمًا لأرجوحة تم ثبيتها في صالة عرض تايت مودرن البريطانية، وبدأت الصحيفة في سرد التفاصيل السيئة أولًا عن تلك الأرجوحة، بأن هذه هي أسوأ عمل فني يسند لقاعة "توربين هول" في تاريخ تيت مودرن، وأعلى تدهورًا من العمل الفني الذي قام به ميراسلاو بالكا وهو الصندوق الأسود.
فبعد الشرائح الفضية لكارستن هولر التي وضعها داخل القاعة، قد تعتقد أن أي فنان لن ينتهي من تكرار شكل الملعب. ولكن هذا هو الحال مع الفن الدنماركي سوبيرفلكس، الذي شغل المكان بالأرجوحة.
وتتراوح مشاريع سوبرفلكس من تصنيع الغاز الحيوي في البلدان النامية لبناء حديقة حولت منطقة كوبنهاغن.
فالعقل المدني جعل التأرجح يبدأ من خارج المتحف، على الرغم من أنه يمكن تجاهله بسهولة. إذا لم تكن حقيقة أن المقاعد المعلقة من إطارات الصلب البرتقالي كبيرة بما فيه الكفاية لمدة سنتين أو ثلاثة، لن تعرف أنها كانت تتأرجح بفن.
وفي الداخل، تتأرجح الكرة المعدنية الشاسعة ببطء ذهابًا وإيابًا من خلال مدخل القاعة، مما يعكس خطوط سجادة هائلة تسير أسفل المنحدر أدناه في الأشكال السيئة من المغرة والأخضر والسريسي. ثم تنخفض إلى أسفل بين الأرجوحات اللامتناهية، لأن التقلبات الجديدة هي (من المفترض) أن تكون في كل وقت في الجزء الخلفي من القاعة لنشرها في جميع أنحاء لندن.
وبالنسبة لمستقبل المدينة الفاضلة من الأرجوحات البرتقالي! أشك في أنه سوف يذهب إلى مدى أبعد من بنك سايد.