الرئيس محمود عباس

 أرسل الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الثلاثاء، رسالة تهنئة لرئيس جمهورية روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين بمناسبة عيد النصر على النازية.

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا)، التي قالت إن “الشعب الروسي سجل بطولات مشهودة واستبسل في الدفاع عن وطنه وكرامته”.

وأضافت الوكالة: “قدم الرئيس الفلسطيني في برقيته التهنئة لروسيا وشعبها الصديق متمنياً له المزيد من الاستقرار والازدهار حيث عبر عن اعتزازه بعلاقات الصداقة التاريخية الوطيدة التي تعود إلى عشرات السنين بين الشعبين الفلسطيني والروسي وعن تطلعه لتعزيز علاقات الصداقة القائمة بين البلدين وتعزيز سبل التعاون المشترك لما فيه خير للشعبين والبلدين”.

وعبر الرئيس عباس عن تقديره لتضامن روسيا مع الشعب الفلسطيني ودعمها لحقوقه طوال سنوات نضاله من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق السلام العادل ونيل الحرية والاستقلال للشعب الفلسطيني، وكما قدم التهنئة بهذه المناسبة الخالدة لرئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف، متمنياً لروسيا وشعبها التقدم والاستقرار والازدهار.يذكر أن عيد النصر على النازية عيد وطني تحتفل به روسيا في 9 مايو(أيار) من كل عام في روسيا وعدد من جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق، بعد استسلام ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية، عام 1945، والتي تعرف في روسيا بـ “الحرب الوطنية العظمى”.