عقارات دبي

كشف تحقيق نشرته  صحيفة "التايمز البريطانية" أن أحد غاسلي الأموال تمكن سراً من شراء شقتين فاخرتين في دبي على الرغم من احتجازه داخل زنزانة سجنه الواقع  في شمال إنجلترا.

و يعتبر دانييل كينيان واحداً من أكثر من 100 من المجرمين والمفلسين والمتهربين من الضرائب البريطانيين الذين استثمروا أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني في الدولة الخليجية.
ويبدو من المعلومات التي تم الحصول عليها ، أن السلطات البريطانية فشلت في العثور على هذه الممتلكات عند محاولتها تعقب أصول المجرمين.

و من بين أولئك الذين استثمروا في العقارات في دبي في السنوات الأخيرة محتال من مقاطعة إسيكس قام بخداع الضحايا المسنّين وسحب مدّخراتهم في عملية احتيال غير رسمية، ومجرمين مرتبطين بعصابة سرقت 12 مليون جنيه إسترليني من هيئة الخدمات الصحية الوطنية وغيرها من الهيئات العامة.

كما تبين أن زعيم الجريمة الأيرلندي دانييل كيناهان قد اشترى عقارًا في دبي، وأن زوجته، كاويمهي روبنسون، استفادت من شراء العقارات وتأجيرها وبيعها. ولا يخضع روبنسون لأي مذكرة اعتقال أو عقوبات.

وقالت إميلي ثورنبيري، المدعي العام في حكومة الظل البريطانية، إنه يجب أن تكون هناك "مراجعة عاجلة للثغرات الموجودة في النظام"، مضيفة: "فكرة أن المجرم المدان يمكنه القيام بهذا النوع من الصفقات العقارية من السجن تجعل عملية استرداد الأصول مهزلة". النظام الحاكم."

و سبق و تمكّن أحد مبيّضي الأموال المدانين من شراء ممتلكات بقيمة 1.1 مليون جنيه إسترليني أثناء احتجازه في HMP Wealstun، غرب يوركشاير. وتأتي هذه النتائج من تسرب بيانات من دبي، بما في ذلك سجلات ملكية العقارات والمعاملات والإيجار.

و كشفت تحقيقات التايمز أنه تم تحديد سبعة وخمسين مجرمًا، إما مواطنين بريطانيين مدانين أو مواطنين أجانب مدانين في بريطانيا، و105 مفلسًا بريطانيًا أو مرتبطًا ببريطانيا، ومديرين غير مؤهلين، ومتهربين من الضرائب، وأشخاصًا قيد التحقيق، على أنهم اشتروا عقارات في الإمارات العربية المتحدة. ولا تحتوي البيانات على تفاصيل حول مصدر الأموال المستخدمة لشراء العقارات.

قد يهمك ايضاً

1.69 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في يوم

 

 

2.92 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في يوم