تقطيع البصل

سرطان الكبد من الأمراض الخطيرة للغاية، والتي ترفع بشكل ملحوظ فرص الوفاة بعد الإصابة بها، وكشف تقرير منشور بالموقع الطبي الأمريكي "livestrong" عن مجموعة من الأطعمة الطبيعية التي تساهم في محاربة سرطان الكبد، وتتمتع بخواص مضادة للأورام، وتشمل.

- الفواكه الحمضية: مثل الجريب فروت والبرتقال، وكذلك الليمون، وهى تتمتع بفاعلية رائعة في مكافحة سرطان الكبد، لأنها غنية بفيتامين سي، والذي له خواص رائعة مضادة للأكسدة، وكما يحتوى على مادة "limonene" التي تعطل الجين المسبب للسرطان ويعرف باسم "Ras"، وكما تحتوى على حمض الستريك الذي يمنع حصول الخلايا السرطانية على الغذاء وبالتالي تموت.

- البصل: يحتوى على أحد المركبات البوليفينولية المعروفة باسم "quercetin" وهى تساهم في إبطاء نمو الخلايا السرطانية بالكبد، وكلما كانت نكهة البصل أقوى، زادت فوائده الصحية في مكافحة السرطان.
- الشاي الأخضر: غنى بعناصر رائعة تساهم في منع الخلايا السرطانية من الحصول على الغذاء وتعجل بموتها، وكما يحتوى الشاي الأخضر على بعض المكونات التي تساهم في تثبيط إفراز الهرمونات المسببة للسرطان، مثل مركبات الكاتيكين.

- الزيتون: حسب معهد "AP John" لأبحاث السرطان في أمريكا، فإن تناول 8 إلى 10 حبات من الزيتون الأخضر أو الأسود مع الوجبة الأساسية يساهم في مكافحة سرطان الكبد، نظرًا لاحتوائه على مادة "سكوالين" وحمض الأوليك، واللذان يساهمان في تأخير أو إيقاف نمو الأورام السرطانية، وكما يساهم الخل الذي ينقع فيه الزيتون غالبًا في حرمان خلايا الأورام من الغذاء ويسبب موتها.