الزنجبيل

يعد الزنجبيل من أقدم وأهم الأعشاب الصحية, فهو يحتوي على العديد من المركبات الهامة والذي يستخدم لعلاج العديد من الأمراضفي هذا المقال نقدم لكِ أهم الأمراض التي يعالجها الزنجبيل:- فوائد الزنجبيل لعلاج السرطان:يعد الزنجبيل علاجاً قوياً لسرطان الرحم, حيث أكدت الدراسات أن مسحوق الزنجبيل يعمل على موت الخلايا السرطانية بالرحم وأيضاً يوقف نمو الخلايا السرطانية بالقولون والمستقيم.

- فوائد الزنجبيل لعلاج إلتهاب الحلق:يعالج الزنجبيل مشاكل الجهاز التنفسي, حيث شرب العسل والزنجبيل مفيد جداً, للتخلص من إلتهاب الحلق بقدرته الفعالة ضد البكتيريا, ويخفف أيضاً السعال ورشح الأنف  يخفف الآلام والإلتهابات:يعد الزنجبيل مضاد للإلتهابات ومسكن طبيعي للآلام

- يعالج البرد والأنفلونزا:يستخدم الزنجبيل في علاج النزلات المعوية والتسمم الغذائي, وله أثر كبير علي الجهاز الهضمي وعلاج البرد والأنفلونزا. علاج طبيعي للكلى:أجريت بعض الدراسات علي الفئران , فوجد الباحثون أن تلك الفئران عند إعطائها الزنجبيل أدي ذلك إلى حدوث إنخفاض في معدل الفشل الكلوي لديهم .

- لعلاج ضغط الدم المرتفع:يعمل الزنجبيل علي تنشيط الدورة الدموية بالجسم, ويمكن إدخاله كتوابل بدلاً من الملح لضغط الدم المرتفع لمرضى السكري:فهو يساعد علي تحسين وظائف الجهاز الهضمي الذي ينتج عنه مشاكل إرتفاع مستوى السكر بالدم, وينصح بتناول الزنجبيل على الريق لمرضى السكري .

- لتخفيف غثيان الحامل:يستخدم الزنجبيل لسنوات طويلة من أجل تخفيف الغثيان والدوار ويخفف إلتهاب الحلق وأوجاع الأذن وهذه الأعراض المصاحبة للحامل حتى الشهر التاسع من الحمل, فهو يعمل علي تخفيفها وعلاجها.