أحذري هذه الأطعمة والمشروبات على الفطور

تعتبر وجبة الفطور من أكثر الوجبات أهمية على مدار اليوم لأنها الوجبة التي تمنحك الطاقة والنشاط اللازمان لاستكمال اليوم بكل حيوية لذلك لابد من اختيار وجبات الفطور بعناية بحيث تمدك بالطاقة لا تمنحك شعور بالكسل وخلافة فليس كل الطعام يصلح للفطور و إليكِ مجموعة من الأطعمة والمشروبات احذريها على الفطور.

1- البطاطا : وعلى الرغم من الفوائد التي يجنيها الجسم من وراء البطاطا إلا أنه يحذر الأطباء من تناولها على الفطور في الصباح وذلك لتسببها في الإصابة بانتفاخات المعدة.

2- الموز: ينصح الأطباء بعدم تناول الموز في وجبة الفطور لأنه غني بالمغنيسيوم الذي قد يؤثر سلباً على الجسم وخاصة الكلى.

3- القهوة:بعض الناس يعتمدون على القهوة كمشروب أساسي في الصباح وعلى الريق لتمد أجسامهم بالكافيين الذي يساعدهم على التركيز في القيام بمهامهم اليومية، لكن من الخطير تناول القهوة على الريق نظرًا لاحتوائها على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات والسكريات وعناصر تؤدي إلى الإصابة بأخطار قرحة المعدة، لذلك ابتعدي عن تناول القهوة على الريق وتناوليها بعد الانتهاء من تناول وجبة الفطور بساعة للاستمتاع بها دون التعرض لإخطارها.

4- السكريات: حيث تمثل المشروبات والمأكولات التي تحتوي على السكر خطورة كبيرة عند تناولها على الريق وذلك لتسببها في الإصابة بأخطار ارتفاع نسبة الأنسولين في الدم لذلك احذريها على وجبة الفطور.