تعرفي علي فوائد الحرنكش

الحرنكش من الفواكة ذات الإقبال القليل من قبل الاشخاص وذلك لما له من مذاق لاذع غير محلى إلا أن له العديد من الفوائد فهو غني بالعديد من المعادن و الفيتامينات مثل الكالسيوم ، الحديد ، الفسفور ، الكاروتين ، فيتامين ب المركب ، و مضادات الأكسدة القوية.

ويتميز بوجود نسبة عالية من فيتامين ج والذى يساعد في إمتصاص العناصر الغذائية و توازن الأحماض في المعدة و يقوم بمجموعة مختلفة من الأدوار منها الحفاظ علي صحة الكبد ، تغذية المخ ، تدعيم القلب ، تقوية الرئتين ، يقضي علي الجذور الحرة ، تحسين الخصوبة ، صحة الجهاز الهضمي ، صحة الجلد ، صحة البشرة ، التخلص من السموم ، تحسين قوة العضلات و الكثير و الكثير.

له دور كبير في الوقاية من أمراض البرد والانفلوانزا حيث تحتوي على كمية جيدة من فيتامين ج الشهير بمقاومته للبرد.

من فوائد الحرنكش تقليل وزن الجسم حيث أنه منخفض في السعرات الحرارية و يحتوي على الحديد الذي يساعد في تكوين هيموجلوبين الدم ومن ثم الوقاية من أمراض فقر الدم.

يستخدم الحرنكش بإعتباره أحد العناصر الأساسية لمقويات الشعر .حيث يقوم بتغذية جذور الشعر و الحفاظ علي لونه و يزيد من لمعان الشعر.

أظهرت الدراسات بأنه يساعد في علاج قصر النظر و إعتام عدسة العين و يرجع ذلك إلي إحتوائه علي نسبة عالية من الكاروتينات و التي يعرف بأن لها تأثيرر رائعة علي النظر .