الزنجبيل

للزنجبيل بالعديد من الفوائد ومن أهمها: يُخفّف آلام المعدة ويزيل التهاباتها. منشّط للكبد بسبب احتوائه على مادة الكبريت بالإضافة لقدرته على طرد السموم وبناء الدم. يُكافح الشعور بالدوار والغثيان والإضطراب العام بالجسم.

يُخفّف من الأرق ويعمل على التخلص منه نهائياً، كما أنّه يقلّل من التوتر العصبيّ. يُقوّي الذاكرة ويعمل على تعزيزها وتقليل حالات النسيان. يُعالج مشاكل العيون المختلفة ويقلل من آلامها. يزيد من قوة جهاز المناعة ويحسن من أدائه. يُعالج آلام الرأس والصداع وخاصةً الشقيقة.

يُقلل من آلام المفاصل. يُخفّف من الآلام المصاحبة لنزلات البرد مثل الزكام. يُعالج مشاكل الجهاز التناسلي. يُشكل مشروب الحليب مع الزنجبيل واحداً من أكثر المشروبت فائدة بسبب قدرة الزنجبيل على هضم اللاكتوز الموجود في الحليب. يُوسع الأوعية الدموية ويعزز من كفائتا ويقلل من خطر الإصابة بالتجلطات.

يقلل من خطر الإصابة بالنقرس. أمّا عن فائدته القولون فهو يشكل مادة طبيعيّة علاجية بشكل ملحوظ، حيث أثبتت العديد من الدراسات أنّه يمتلك تأثيراً مباشراً على القولون حيث يساهم بعلاج التهابات القولون ويعمل على تقليل خطر الإصابة بها، كما أنّه يهديء المعدة وآلامها، كما يساعد احتواؤه على العديد من المركبات والمواد الفعّالة على علاج العديد من الأمراض وخاصةً القولون.