نائب وزير الخارجية الياباني

يجري نائب وزير الخارجية الياباني للشؤون البرلمانية كينتارو سونورا اليوم زيارة الى مصر والعراق يتعهد خلالها بتقديم مساعدات اقتصادية وانسانية لكلا البلدين.

وقالت وزارة الخارجية اليابانية في بيان انه "من المقرر ان يشارك سونورا في مؤتمر تنمية ودعم الاقتصاد المصري (مصر المستقبل) الذي ستبدأ اعمالها بمدينة شرم الشيخ اليوم ويستمر يومين حيث سيؤكد دعم بلاده لمبادرات القطاعين العام والخاص ومساهمات التنمية الاقتصادية في مصر".

واضافت ان "سونورا سيعقد خلال زيارته لمصر عدة لقاءات مع المسؤولين في الحكومة المصرية حيث سيطلعهم على قرار مجلس الوزراء الياباني بشأن تقديم مساعدات بقيمة 5ر1 مليار ين (7ر12 مليار دولار امريكي) لمستشفى الاطفال بجامعة القاهرة".

وحول زيارة سونورا للعراق في ال15 من الشهر الجاري قالت الوزارة انه سيزور مدينة اربيل العراقية لعقد اجتماع مع مسؤولي حكومة اقليم كردستان وسيتفقد مخيم للاجئين العراقيين المشردين في الداخل.

ولفتت الوزارة الى ان الغرض من زيارة مدينة اربيل هو اظهار موقف اليابان ودعمها الراسخ لمنطقة الشرق الاوسط في حربها ضد الارهاب في اعقاب مقتل المواطنين اليابانيين كنجي غوتو وهارونا يوكاوا على يد مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في شهر يناير الماضي.

يذكر ان سونورا اجرى زيارة الى بغداد والبصرة في الشهر الماضي تعهد خلالها بمواصلة بلاده تقديم المساعدات الانسانية الى العراق ومساعدة النازحين العراقيين.


نقلًا عن كونا