الانفصاليون في أوكرانيا

قتل جندي أوكراني اليوم وأصيب 21 آخرين في هجمات منفصلة شرق أوكرانيا في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة بين الجيش الأوكراني والمتمردين وسط تبادل الطرفين اتهامات بتزايد الهجمات على الرغم من سريان اتفاق وقف إطلاق النار منذ أربعة أشهر.

وقال المتحدث باسم الجيش الأوكراني ألكسندر موتوزيانيك اليوم في تصريح صحفي إن جنديا قتل وأصيب 21 في هجمات منفصلة في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة مع ارتفاع عدد انتهاكات اتفاق وقف إطلاق النار من قبل الجماعات العسكرية غير الشرعية."

وأضاف أن القصف المدفعي على مدينة أفدييفكا التي تسيطر عليها القوات الحكومية قد أسفر عن إصابة مدنيين اثنين، واصفا الهجمات على بلدة أورليفكا ومطار مدينة دونيتسك الذي يسيطر عليه الانفصاليون وبلدة مارينكا بأنها الأعنف.

في المقابل نقلت مصادر إخبارية تابعة للانفصاليين عن القائد العسكري إدوارد باسورين إنهم قد سجلوا 185 انتهاكا لاتفاق وقف إطلاق النار من الجانب الأوكراني في الساعات الأربعة والعشرين الأخيرة تشمل القصف بالدبابات والمدفعية والاسلحة الممنوعة بموجب اتفاقيات مينسك، مبينا أن ثلاثة مقاتلين من الانفصاليين وامرأة مدنية قد أصيبوا.

وأوضحت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا من جهتها الخميس الماضي أنه على الرغم من ادعاءات الطرفين فإن أيا منهما لم يسحب كامل الأسلحة الثقيلة من منطقة الصراع كما تنص اتفاقية الهدنة.


واس