قوات الدرك التركية

ذكر اليوم، أن قوات الدرك التركية، تمكنت من ضبط نحو ألف كيلوغرام من المتفجرات، في الأراضي المحيطة بإحدى قرى ولاية شرناق جنوب شرقي تركيا

وذكرت وكالة أنباء (الأناضول)، أن قوات الدرك وأثناء قيامها بدوريات تفتيش في إطار مكافحة عناصر حزب العمال الكردستاني (بي كا كا) المحظورة، عثرت على عبوات ناسفة مصنوعة يدويًا ولغمين و6 أسطوانات غاز وأنابيب حديدية مليئة بالمتفجرات، و570 كيلوغراما من نترات الصوديوم، إضافة الى لعديد من المستلزمات لإعداد متفجرات.

 وتم التخلص من المتفجرات بإشراف خبراء المتفجرات في الجيش التركي . ومن ناحية أخرى ألقت فرق الأمن التركي ، القبض على 4 مشتبهين بالانتماء لتنظيم "داعش" في ولاية أضنة، يعتقد أنهم كانوا يستعدون لتنفيذ عملية. 

وأشارت مديرية أمن أضنة (جنوبي تركيا) في بيان، إلى تواصل تهديدات داعش لتركيا، وإمكانية استخدام عملاء محليين في أي عملية محتملة، أو من أجل تجنيد العناصر وتقديم الدعم اللوجستي للتنظيم في سوريا. وأفاد البيان أن المشتبهين الأربعة جرى إلقاء القبض عليهم، في عملية أمنية، وكان بحوزتهم العديد من المستلزمات الإلكترونية، ذات محتويات مخالفة للقانون، مؤكدا استمرار التحقيق في الموضوع.