رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو: إن الحصول على العضوية الكاملة في الاتحاد الأوروبي ، يأتي على رأس أولويات الحكومة التركية الجديدة ، مشيراً إلى أن بلاده تنتظر من الاتحاد الأوروبي اتخاذ الخطوات اللازمة في هذا الخصوص ، وعلى رأسها فتح عناوين جديدة في المفاوضات.

وذكرت وكالة "الأناضول" للأنباء ، أن أوغلو التقى الليلة الماضية نائب رئيس المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانز في "أنقرة" ، وأن اللقاء تناول بحث الانتخابات النيابية التركية الأخيرة ، وعملية انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي.

كما ناقش اللقاء أزمة التأشيرات ، واتفاقية إعادة قبول المهاجرين غير الشرعيين ، وتقرير التقدم في المفاوضات بين تركيا والاتحاد الأوروبي، ومفاوضات الأزمة القبرصية.

وأوضح أوغلو خلال اللقاء ، أن تركيا مستعدة لبذل كل جهد ، من أجل تحقيق تقدم في عملية انضمامها للاتحاد الأوروبي ، وأنه من غير الممكن فهم عدم فتح جملة من فصول التفاوض المفيدة لكلا الطرفين ، مثل الطاقة ، والسياسة النقدية ، والعدالة ، والشؤون الداخلية.

من جانبه ، أشار تيمرمانز ، إلى وجود تفاهم مشترك داخل الاتحاد الأوروبي ، بخصوص تطوير العلاقات مع تركيا ، داعياً أنقرة إلى عدم تفويت تلك الفرصة.