وزارة الخارجية الأميركية

قالت وزارة الخارجية الأمريكية أن المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي بالتحالف الدولي ضد "داعش" بريت ماكجورك سيتوجه إلى الكويت بعد غد الأربعاء لبحث سبل التصدي للتنظيم.

وأضافت الوزارة، في بيان اليوم / الاثنين/ أذاعته وكالة الانباء الكويتية "كونا"، أن ماكجورك سيجتمع في الكويت مع أعضاء رئيسيين في التحالف الدولي لمناقشة سبل تسريع الحملة ضد "داعش".

وأوضح البيان أن الاجتماع سيتضمن مناقشة تفصيلية لأولويات التحالف في التعامل مع التنظيم الإرهابي ومنها المقاتلين العسكريين والأجانب ومكافحة تمويل الإرهاب والرسائل المضادة والاستقرار في المناطق المحررة في محاولة لزيادة الزخم للحملة الدولية لمكافحة "داعش".

على صعيد أخر، ذكرت الوزارة، في بيان منفصل، أن وكيل وزارة الخارجية للدبلوماسية العامة والشئون العامة ريتشارد ستينجل الذي وصل إلى مدينة الكويت أمس الأحد للمشاركة في رئاسة اجتماع المجموعة المعنية بالاتصالات التابعة لدول التحالف الدولي ضد (داعش)، سيتوجه إلى أبوظبي غدا الثلاثاء حيث سيزور (مركز صواب).

وأضاف البيان أن ستينجل سيلتقي، خلال وجوده في الإمارات على مدى يومين، عددا من المسئولين الحكوميين لتسليط الضوء على أهمية التبادل العلمي وسبل تعزيز التعاون في مجال مكافحة التطرف.

كان نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله قد دعا المجتمع الدولي إلى العمل سويا من أجل تنفيذ خطة استراتيجية شاملة لمواجهة (داعش) وغيره من التنظيمات الإرهابية الاخرى، مشددا على ضرورة التصدي لأفكار هذه التنظيمات وأيديولوجياتها التي تهدد الأمن والسلم الدوليين.