كلينتون وترامب يكثفان حملاتهما لكسب أصوات الولايات الحاسمة

 كثف المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب ومنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون حملاتهما لكسب أصوات الولايات الحاسمة والهجمات المتبادلة، وزعم كلاهما عدم أهلية الآخر للمنصب.

وتشير استطلاعات الرأي إلى تعادل ترامب وكلينتون في السباق إلى البيت الأبيض الذي ينتهي بالتصويت في الثامن من الشهر الحالي.

وركزت كلينتون، التي تشير الاستطلاعات إلى انخفاض نسبة تقدمها خلال الأيام الماضية، على طباع وموقف وسلوك منافسها تجاه النساء.

وتقول نتائج استطلاعات الرأي العام إن ترامب حقق تقدما على كلينتون في عدد من الولايات المتأرجحة، المعروفة بعدم ميلها إلى أي من الحزبين مثل فلوريدا ونورث كارولينا.

وتشير نتائج بعض الاستطلاعات الوطنية الآن إلى تعادل المرشحين في الشعبية.

وواصلت كلينتون التركيز على شخصية ترامب، قائلة في تجمع انتخابي في نورث كارولينا "لو فاز ترامب بالانتخابات، سيكون لدينا قائد لاصلة له بالعمق، وافكاره خطيرة بشكل لا يصدق".

وفي اليوم الثالث من جولة تشمل عدة ولايات لدعم حملة كلينتون، قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمام حشد في جامعة فلوريدا انترناشونال "أمامكم الفرصة لصنع التاريخ. هناك أوقات يمكن تغيير التاريخ فيها. يمكنكم فيها جعل الأمور أفضل أو أسوأ. هذه واحدة من تلك اللحظات".