"هيلاري" تتقدم على "ترامب" في أحدث استطلاع بفارق 6 %

تقدمت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون بفارق ست نقاط في المائة على منافسها الجمهوري دونالد ترامب في أحدث استطلاع للرأي أجرته شبكة «إن بي سي». 

ووفقا لموقع «دايلي ميل» البريطاني، واصلت الحملتان حربهما بشراسة مستخدمين أدوات مثل الإقرارات الضريبية الخاصة بترامب وخطب كلينتون المدفوعة، إلا أن المرشحة الديمقراطية استطاعت حسم المنافسة لصالحها على مستوى الولايات المتأرجحة بنسبة 46 % لصالحها مقابل 40 % لمنافسها وفق استطلاع الرأي. 

ويكشف الموقع البريطاني عن أن المرشح التحرري جاري جونسون، حصل على ما نسبته 9 %، فيما حصل مرشح حزب الخضر، جيل ستاين، على 3 %. وتقود كلينتون السباق، مقتربة من نسبة الـ50 في المائة، مقابل 44 في المائة لمنافسها.وعلى مستوى أصوات الناخبات المحتملات، فإن كلينتون تتقدم على ترامب بنسبة 52 إلى 34 في المائة. 

وقالت إنها الأوفر حظا بالحصول على أصوات النساء اللاتي لم يسبق لهن الزواج، إذ تفوز بنسبة 67 في المائة من المجموعة، في حين كسبت أيضا اصوات 51 في المائة من الرجال الذين لم يسبق لهم الزواج. ويأتي الاستطلاع بعد ساعات فقط من استطلاع شبكة سي بي اس و نيويورك تايمز.

كما تقدمت كلينتون بفارق 6 نقاط في سباق المواجهة مع منافسها الجمهوري. و في أحدث استطلاع للرأي أيضا أجرته شبكة سي إن إن الأمريكية أيضا، فإن المرشحة الديمقراطية تقدمت بـ5 نقاط، على ترامب لتكون النتيجة 47 إلى 42 في المائة بين الناخبين المحتملين.كما أنها استعادت تميزها في ولاية كولورادو، حيث تتقدم وزيرة الخارجية السابقة على رجل الأعمال بفارق 11 نقطة.