دونالد ترامب

كشف قراصنة الغطاء عن رسائل لكولن بأول وزير خارجية أميركا الأسبق الإلكترونية، هاجم خلالها المرشح الجمهوري "السليط اللسان" دونالد ترامب ووصفه بـ"العار القومي" و"المنبوذ دوليا".

وقال موقع "ذا ديلي كولر" الأميركي إن قراصنة زوّدوا موقع "دي سي ليكس" بنحو 30 ألفًا من رسائل كولن بأول الإلكترونية، وزير الخارجية الأسبق في عهد الرئيس الأميركي السابق جورج بوش الابن.

وبحسب تسريبات موقع "دي سي ليكس"، فقد تضمّنت الرسائل المسربة انتقادًا لاذعًا للمرشح الجمهوري السليط اللسان دونالد ترامب، حيث وصف كولن بأول في إحدى الرسائل التي حصل عليها الموقع ترامب بأنه "عار قومي" و"منبوذ دوليًا"، مضيفا أنه "يلقى قبولًا عند حثالة الحزب الجمهوري والبيض الفقراء".

وفي رسالة أخرى، انتقد بأول ما يسمى بحركة المشكّكين في مولد الرئيس باراك أوباما، وبالتالي جنسيته، والذين يترأسهم ترامب، ووصفهم بأنهم "عنصريون"، قائلا: "نعم، إن حركة التشكيك في مولد أوباما بأكملها عنصرية (…) وهذا ما يعتقده 99% من الناس، وعندما لم يتمكن ترامب من مواصلة اتهاماته، قال إنه يريد أن يرى ما إذا كانت شهادة ميلاده (أوباما) تقول إنه مسلم". يذكر أن كولن بأول، الذي شغل منصب وزير الخارجية من 2001 إلى 2005، أكد لشبكة "إن بي سي" الأميركية أن الرسائل المسربة حقيقية، مشيرا إلى أن القراصنة يملكون "عددًا كبيرًا جدًا منها