الكونجرس الأميركي

وصف رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني علاء الدين بروجردي، القرارات الجديدة للكونجرس الأمريكي بأنها تتناقض مع الاتفاق النووي، لافتا إلى أن البرلمان يرصد بدقة إجراءات الكونجرس إزاء الاتفاق النووي.

ولدى استقبال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، في طهران الأحد، لعضو البرلمان الأوروبي ريتشارد هوفيت من كتلة الاشتراكيين، قال بروجردي إن البرلمان الإيراني سيرد على هذه الإجراءات الناقضة للاتفاق النووي في الوقت المناسب - وفق ما نقلته وكالة أنباء (فارس) الإيرانية.

واعتبر بروجردي أن الارهاب خطر يهدد الأمن والتقدم في جميع بلدان العالم؛ وقال إن الإرهاب ظاهرة عالمية بغيضة لا تعرف حدودا وإن التصدي للجماعات الإرهابية يحتاج إرادة عالمية وتعاونا من جميع الدول، معربا عن أسفه لاتساع دائرة الأزمات المشتعلة في المنطقة.

وأضاف بروجردي أن الدول التي تدعي الدفاع عن الديمقراطية وحقوق الإنسان هي الداعمة الرئيسية للجماعات الإرهابية في المنطقة، مشددا على أهمية مواصلة المشاورات والحوار بين البرلمان الإيراني ونظيره الأوروبي في مختلف الشئون الإقليمية والدولية ومكافحة الإرهاب.

بدوره، أعرب عضو البرلمان الأوروبي ريتشارد هوفيت عن ارتياحه للاتفاق النووي بين إيران والغرب؛ قائلا إن التوقيع على الاتفاق فتح صفحة جديدة من التعاون بين الطرفين، وإن الاتحاد الأوروبي عاقدٌ العزم على تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية مع إيران.