باكستان

اتفقت باكستان وروسيا على تعزيز التعاون والتنسيق الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب وخاصة ضد النفوذ المتنامي لتنظيم "داعش" الإرهابي في المنطقة.

جاء ذلك خلال الاجماع السابع لمجموعة العمل المشتركة بين باكستان وروسيا حول محاربة الإرهاب اليوم في مقر وزارة الخارجية الباكستانية بإسلام آباد، برئاسة مدير عام دائرة محاربة الإرهاب بالخارجية الباكستانية أحمد فاروق ومدير دائرة التحديات الجديدة بوزارة الخارجية الروسية إيليا روغويش الذي يزور باكستان حالياً على رأس وفد روسي.

وأوضح بيان صادر عن الخارجية الباكستانية أن الاجتماع حضره مسؤولين من الدوائر المعنية بمكافحة الإرهاب في البلدين، وركز على مناقشة أجندة واسعة النطاق حول محاربة الإرهاب.
كما استعرض الجانبان في الاجتماع التطورات الأمنية الإقليمية والدولية، والإجراءات التي يمكن لباكستان وروسيا التعاون فيها للتعامل مع خطر الإرهاب والتنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن دول المنطقة.

واتفق البلدان بأن الإرهاب يعد تهديداً دولياً مشتركاً، وأن هناك حاجة إلى جهود مشتركة وتعاون مشترك من قبل المجتمع الدولي لاستئصاله.
كما أعرب الجانبان عن قلقهما البالغ إزاء التهديد المتزايد من قبل تنظيم داعش الإرهابي، مع تجديد العزم على التعاون لمكافحة خطر هذا التنظيم الإرهابي.