طائرات حربية إسرائيلية

شنت طائرات حربية إسرائيلية، اليوم ، أكثر من 10 غارات استهدفت مواقعا وممتلكات لمواطنين فلسطينيين في عدد من مدن قطاع غزة من رفح جنوبا، حتى بيت لاهياً شمالا.

وأفادت مصادر محلية في غزة، أن طائرات الاحتلال الحربية من نوع إف16 و"أباتشي" قصفت بثلاثة صواريخ موقعاً في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره، وإلحاق أضرار بمنازل الفلسطينيين المجاورة، وبث حالة من الخوف في صفوف الفلسطينيين، إضافة إلى قصف موقع في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، بصاروخين ما أوقع أضراراً جسيمة به، وبالممتلكات المجاورة، واندلاع نيران في المكان.

كما قصفت طائرات من نوع "أباتشي" إسرائيلية موقعاً بين مدينتي دير البلح وسط القطاع وخان يونس جنوبه، من الجهة الغربية بنحو أربعة صواريخ، ما أدى إلى تدميره وإلحاق أضرار جسيمة في ممتلكات المواطنين الفلسطينيين المجاورة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف القاطنين بالقرب من الاستهداف الإسرائيلي.

وقصف طائرة حربية إسرائيلية من إف16موقعاً شمال بلدة بيت لاهياً شمال القطاع بصاروخ واحد على الأقل، وأحدثت دماراً وخرابا به، وبممتلكات المواطنين المجاورة.
من جهة أخرى شاركت الزوارق الحربية الإسرائيلية، في تنفيذ عمليات قصف، وفي أعمال استطلاع ومطاردة في بحر غزة.
وذكرت مصادر محلية في غزة، أن الزوارق الإسرائيلية اقتربت من شاطئ بحر خان يونس جنوب قطاع غزة بهدف إرهاب الصيادين وإرغامهم على المغادرة.