تحطم مروحية في نيويورك

 قتل شخصان على الأقل وإصيب ثلاثة آخرون - حالتهم خطيرة - جراء تحطم مروحية "هيلوكبتر" مساء أمس في نهر "إيست ريفر" قبالة جزيرة روزفلت بالقرب من المبنى الرئيسي للأمم المتحدة في مدينة نيويورك.

وقال إريك فيليبس المتحدث باسم شرطة نيويورك أن المروحية المنكوبة كانت تقل على متنها أثناء وقوع الحادث ستة أشخاص بينهم خمسة سياح بإضافة إلى قائد الطائرة وقد سقطت في نهر "إيست ريفر" بعد الساعة السابعة من مساء الأحد وفقا لإدارة الطيران الاتحادي.

وأكد أن رجال الإنقاذ استطاعوا إنقاذ الطيار بعد انقلاب الطائرة في المياه وهو في حالة جيدة بينما واجهوا صعوبة في انقاذ الركاب الآخرين بسبب أحزمة الأمان مما دفع برجال الإنقاذ إلى قص هذه الأحزمة بصعوبة ونقلهم للمستشفيات المجاورة.

وشوهدت المروحية "حمراء اللون" بعد سقوطها وهي تضرب سطح المياه ثم تتمايل على جانبيها مع استمرار دوران مراوحها ومن ثم انقلابها بالكامل بمياه النهر.. وتم إرسال قوارب الطوارئ وغواصو قسم مكافحة الحرائق في المياه إلى مكان الحادث.

وتوقع مسؤول مختص في المدينة إصابة الطائرة بخلل فني أثناء تحليقها مما تسبب بسقوطها وتحطمها في المياة في حين استبعد مسؤول أمني بان يكون الحادث جراء عمل إرهابي.

من جهته أعلن كوري جونسون عضو مجلس مدينة نيويورك أن المجلس قرر بحث واستعراض قواعد السلامة المتعلقة بعمل الطائرات المروحية في المدينة خلال الاجتماع القادم لضمان عدم تكرار وقوع مثل هذه الحوادث المتكررة خلال السنوات الماضية في نفس المنطقة بالمدينة.