رئيس وزراء اليابان يدعو البريطانيين للتصويت للبقاء في الاتحاد الأوروبي

دعا رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، الخميس، الناخبين البريطانيين إلى دعم البقاء في الاتحاد الأوروبي، لينضم بذلك للأصوات الدولية الداعية لاستمرار عضوية بريطانيا في التكتل الأوروبي.

وقال آبي - في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في "داوننج ستريت" - إن اليابان تفضل بشكل واضح استمرار بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.. موضحا أن عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي تصب أيضا في مصلحة المستثمرين اليابانيين داخل المملكة المتحدة.

وأضاف رئيس وزراء اليابان " العديد من الشركات اليابانية تقيم أعمالها في المملكة المتحدة على وجه التحديد، لأن المملكة المتحدة هي بوابة إلى الاتحاد الأوروبي"، محذرا من أن التصويت على المغادرة سيجعل المملكة المتحدة أقل جاذبية كوجهة للاستثمار الياباني.

وتابع آبي قائلا " إن هناك 1000 شركة يابانية في بريطانيا توظف نحو 140 ألف شخص".

وانضم رئيس الوزراء الياباني إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما في الدعوة إلى بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي، حيث قال أوباما مؤخرا إن المملكة المتحدة ستكون في مرتبة متأخرة من قائمة الانتظار لأي اتفاق تجاري جديد إذا خرجت من الاتحاد الأوروبي.

وتأتي زيارة شينزو آبي إلى المملكة المتحدة في أعقاب زيارته إلى ألمانيا، حيث حث على زيادة استخدام الانفاق لتحفيز النمو الاقتصادي.