الرئيسة الكورية الجنوبية

 

ذكر المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء، أن الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه ستزور روسيا يومي 2 و3 سبتمبر المقبل لحضور المنتدى الاقتصادي الشرقي الثاني المنعقد في فلاديفوستوك بروسيا وإجراء محادثات قمة مع نظيرها الروسي فلاديمير بوتين.
يذكر أن المنتدى الاقتصادي الشرقي هو منتدى سنوي تنظمه الحكومة الروسية لجذب الاستثمار وتعزيز التنمية في منطقة الشرق الأقصى منذ عام 2015.
وتتوقع وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية، أن يشارك في هذا المنتدى مسئولون من حكومات كوريا الجنوبية واليابان والصين والدول الأعضاء في آسيان وشركاتها.
تأتي زيارة الرئيسة بارك تلبية لدعوة من نظيرها الروسي بوتين، ومن المقرر أن تلقي كلمة في الجلسة العامة للمنتدى يوم 3 سبتمبر المقبل.
وأوضح المكتب الرئاسي، أن الرئيسة بارك ستجتمع مع بوتين بمناسبة زيارتها لروسيا، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين، وأوضاع شبه الجزيرة الكورية بما فيها القضية النووية الكورية الشمالية، والشئون الدولية.
ويرى البعض أن الرئيسة بارك قد تشرح الموقف الكوري الجنوبي تجاه قرار نشر منظومة ثاد في شبه الجزيرة الكورية خلال محادثات القمة، داعية إلى التعاون في القضية النووية الكورية الشمالية.
تعتبر زيارة الرئيسة بارك لروسيا الأولى منذ توليها منصبها، وتأتي ردا على زيارة الرئيس بوتين لكوريا الجنوبية في نوفمبر 2013.