عناصر من الشرطة الأمريكية

قالت الشرطة الأمريكية إن الشرطيين اللذين قتلا في مدينة "دي موين"، عاصمة ولاية "آيوا" التي تقع في الغرب الأوسط للولايات المتحدة، عثر على كل منهما مقتولا داخل سيارته في حادثين منفصلين وقعا على بعد بضعة كيلومترات من بعضهما.

 وقال المتحدث باسم شرطة "دي موين" بول باريزاك، في تصريح لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن "الشرطي الأول عثر عليه وقد لفظ أنفاسه الأخيرة داخل سيارته الدورية، فيما عثر على الشرطي الثاني جريحا وقد أصيب بطلق ناري داخل سيارته أيضا على بعد ثلاثة كيلومترات فقط من الحادث الأول، ثم لفظ أنفاسه الأخيرة في المستشفى". 

وأضاف باريزاك" أن ما يمكن استنتاجه من موقع الحادث، هو أنه لم يحدث اشتباك بين الشرطيين ومرتكب الهجوم، الذي مازالت هويته مجهولة". 

وكانت الأنباء الأولية قد ذكرت مقتل الشرطيين في كمين مسلح نصب على ما يبدو للشرطيين، دون أن تتضح الدوافع التي أدت إلى قتلهما. يذكر أن كمائن مشابهة وقعت في مدينتي "دالاس" و"باتون روج" بالولايات المتحدة في يوليو الماضي، أدت إلى مقتل ثمانية أفراد شرطة. وازدادت حدة التوتر بين الشرطة ومجتمعات أمريكية عدة بسبب حوادث قتل راح ضحيتها مواطنون مدنيون غير مسلحين ارتفع عددها بصورة دراماتيكية في الأشهر الماضية.