مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين

أعضاء مجلس الأمن الدولي الجرائم المرتكبة من عناصر داعش وجبهة النصرة ضد المدنيين في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وفي بيان صحفي رسمي للمجلس أدلت به رئيسة المجلس لهذا الشهر المندوبة الدائمة للأردن السفيرة دينا قعوار نيابة عن أعضاء المجلس أشارت إلى أن أعضاء المجلس يدينون بأشد العبارات الجرائم الجسيمة المرتكبة من داعش وجبهة النصرة ضد /18/ ألف مدني في المخيم ونوهت إلى أنهم شددوا على الحاجة لضمان عدم إفلات مرتكبي مثل تلك الجرائم من العقاب.. ودعت بإسم أعضاء المجلس إلى حماية المدنيين بالمخيم وضمان الوصول الإنساني للمنطقة بما في ذلك المساعدات المنقذة للحياة وإقامة ممر آمن وإجلاء المدنيين.

وأعربت عن القلق البالغ الذي عبر عنه الأعضاء إزاء الوضع الخطير في مخيم اليرموك.. وترحيبهم بجهود الأونروا لحماية ومساعدة اللاجئين الفلسطينيين مشددة على الحاجة لتزويد الأونروا بالموارد الضرورية لتنفيذ مهامها في سوريا.

واوضحت بان أعضاء مجلس الأمن ذكروا جميع الأطراف بالتزاماتها بالعمل لضمان أمن وسلامة المدنيين وحمايتهم بالمخيم كما دعت جميع الأطراف المعنية إلى التنفيذ الفوري لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة. .مضيفة ان المجلس سينظر في إمكانية اتخاذ تدابير أخرى للمساعدة في توفير الحماية والمساعدة الضرورية.

وام