رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

 تعهد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بتعزيز القدرات العسكرية البريطانية لمحاربة عصابة داعش الارهابية في العراق وسورية، بما في ذلك مضاعفة عدد الطائرات بلا طيار المستخدمة في سلاح الجو البريطاني.

وأشار كاميرون في مقابلة مع صحيفة صنداي تليغراف إلى أن حكومته ستشتري 20 طائرة بلا طيار لتعزيز عديد الطائرات البريطانية التي تستهدف من الجو مسلحي عصابة داعش في العراق وسورية.

وأوضح إن بريطانيا ستستبدل طائراتها العشر بلا طيار من نوع "ريبر درونز" بضعف عددها من الطائرات المجهزة بمعدات محدثة، وستكون قادرة على الطيران لمسافات أطول وحمل أسلحة ومعدات متقدمة.

وقال إن بلاده ستنفق مئات الملايين من الجنيهات الاسترلينية لتوفير المعدات وتعزيز موارد القوات الخاصة البريطانية، مشددا على أن التدخل الروسي في الحرب الأهلية الدائرة في سورية يجب أن لا يمنع بريطانيا من المشاركة في ضرب داعش هناك.

وقال كاميرون الذي كان يتحدث قبيل بدء المؤتمر السنوي لحزب المحافظين الحاكم في بريطانيا في مانشستر إنه يعتزم أن يجعل من الأمن والشؤون الدفاعية البريطانية القضية الرئيسية في هذا الأسبوع.

وقالت الصحيفة إن كاميرون كشف لها عن أن القوات الخاصة ستكون المستفيد الأكبر من مراجعة الشؤون الدفاعية في بريطانيا في وقت "تستعد فيه البلاد للقيام بعمل عسكري في سورية للمساعدة في استئصال داعش".

وشدد كاميرون على أنه يرغب في المضي قدما في خطط إجراء تصويت في البرلمان للسماح للقوات الجوية البريطانية بتنفيذ ضربات جوية في سورية الى جانب العراق.

نقلًا عن وام