القوات التركية

تمكنت قوى الأمن التركية، اليوم، من القضاء على 6 عناصر من حزب العمال الكردستاني "بي كا كا" المحظور في منطقة "إيديل" بولاية "شرناق" جنوب شرقي البلاد، خلال اشتباكات جرت أثناء قيام القوى الأمنية بتمشيط المنطقة التي تم تطهيرها من "الإرهابيين". 
ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصادر أمنية قولها، إن المسلحين أطلقوا الرصاص الحي باتجاه القوات الأمنية من داخل منزل في إحدى الأبنية، الأمر الذي أدى إلى نشوب اشتباك تمكنت القوات الأمنية خلاله من القضاء عليهم جميعا. 
وتقوم القوات التركية والعناصر الأمنية بعمليات تمشيط في المنطقة، بعد أن تم تطهيرها من العناصر المسلحة، وإزالة الحواجز وردم الخنادق وإبطال مفعول المتفجرات المزروعة من قبل "الإرهابيين". 
وارتفع عدد العناصر المسلحة التي تم القضاء عليها إلى 120 مسلحا منذ بدء العمليات الأمنية بمنطقة "إيديل" في 18 فبراير الماضي. 
من جانبه، أكد وزير الداخلية التركي إفكان آلا ، انتهاء العمليات العسكرية في منطقة "إيديل"، مضيفا أن قوات الأمن قطعت شوطا كبيرا في عمليات مكافحة الإرهاب. 
وأوضح أن العمليات العسكرية في منطقة "سور" بولاية "دياربكر" جنوب شرق البلاد، شارفت على الانتهاء، وأن عمليات التمشيط ستستمر فيها لفترة من الزمن، لافتاً إلى بدء خطة إعادة الإعمار والإسكان في المنطقة. 
جدير بالذكر أن قوات الأمن والجيش التركيين أطلقت أواخر منتصف ديسمبر الماضي حملة عسكرية ضد عناصر "بي كا كا" في العديد من المناطق الجنوبية والشرقية للبلاد، أهمها منطقة "سور" بولاية "دياربكر" و "جيزرة" و"سلوبي" بولاية "شرناق"، حيث تمكنت القوات التركية من القضاء على الكثير من المسحلين في هذه المناطق. 
في الوقت نفسه، شنت فرق مكافحة الإرهاب في مديرية أمن إسطنبول، اليوم، عملية أمنية أسفرت عن اعتقال 6 مشتبه بهم بينهم 3 سيدات، و3 أعمارهم دون 18 عاما. 
وفي "إزمير"غربي البلاد، شنت قوات الأمن عملية أمنية أسفرت عن اعتقال 22 شخصا، بينهم رئيس مكتب "حزب الشعوب الديمقراطي" وعدد من مسؤولي الحزب في المدينة.