المقاطعة الكندية تضع ملصقات تحذيرية على المنتجات الإسرائيلية

ذكرت صحيفة (اندبندنت) البريطانية أنه تم رصد ملصقات تدعو إلى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية في المتاجر في جميع أنحاء كندا.وقالت الصحيفة البريطانية، على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين، "شوهدت ملصقات باللون البرتقالي على المنتجات المصنوعة من قبل الشركات الإسرائيلية مثل صودا ستريم وكيتر، وعلى السلع المعلبة والمنتجة في إسرائيل.. تقول: تحذير! لا تشتري هذا المنتج. صنع في إسرائيل، وهي الدولة التي تنتهك القانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة، وحقوق الإنسان الأساسية".

وتشكل تلك الملصقات جزء من حملة "الكنديين للعدالة والسلام في الشرق الأوسط"، وذلك في أعقاب تصويت الحكومة الكندية لإدانة حركة "المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات ضد إسرائيل".وفي معرض حديثه عن الحملة، قال رئيس حملة الكنديين للعدالة والسلام في الشرق الأوسط توماس ودلي إن ملصقات المقاطعة حققت نجاحا أكثر مما نتصور، مضيفا "لقد أخذنا صور لأنفسنا (سيلفي) من جميع أنحاء البلاد تدعوا الناس للمشاركة في الحملة".

وتابع ودلي قائلا إن أحد مزايا الملصقات أنها تتجاوز المقاومة "السلبية " بالمشاركة فعليا في المقاطعة، كما أنها تعطي الناس الرغبة في اتخاذ خطوة فعلية للتعبير عن شعورهم بالإحباط من انتهاكات إسرائيل لحقوق الإنسان والقانون الدولي.وفي الشهر الماضي، أدانت الحكومة الكندية بأغلبية ساحقة جميع المحاولات التي تقوم بها المنظمات أو الجماعات أو الأفراد الكندية لتعزيز حركة المقاطعة، سواء في الداخل أو في الخارج.

وقال رئيس الحملة "مثل الكثير من الكنديين، أشعر بالصدمة والانزعاج من رغبة السياسيين في تهديد وتقويض حقنا في حرية التعبير".