الزعيم الكوري الشمالي يتفقد مصنعًا

تفقد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مصنعا للآلات يعرف بأنه المصنع الرئيسي المستخدم في إنتاج القطع ذات العلاقة بتطوير الصواريخ وفقا لما قالت وسائل الإعلام لكوريا الشمالية اليوم الأربعاء.

وسجل الزعيم الشمالي زيارة إلى مصنع تيه سونغ للآلات حيث أكد على ضرورة تحديث إنتاجه من أجل تنمية صناعة الآلات في البلاد، وفقا لما نشرته الوكالة الكورية الشمالية للأنباء. ولم تكشف الوكالة عن موعد زيارة الزعيم كيم.

في غضون ذلك، فإن مجلس الأمن الدولي للأمم المتحدة من المنتظر أن يصوت حول قرار جديد لتشديد العقوبات ضد كوريا الشمالية حول تجربتها النووية الرابعة و إطلاقها لصاروخ بعيد المدى مؤخرا.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية في نشرتها التي تصدر باللغة الإنجليزية، إن زيارة الزعيم هدفت لإرساء نقطة انطلاق جديدة لتنمية صناعة الآلات من خلال تحديث المصنع.

إن تفقد المصنع، المعروف بأنه مركز لتطوير الصواريخ، يشير إلى تصميم كوريا الشمالية على المضي في توسيع برامجها النووية والصاروخية وفقا لما قال محللون.

وكانت كوريا الشمالية قد أجرت تجربتها النووية الرابعة في يوم 6 يناير واتبعتها بإطلاق صاروخ طويل المدى في بداية هذا الشهر في خطوة ينظر إليها خبراء في الخارج على أنها غطاء لتجربة صاروخ باليستي.