الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتّاريلا

جدد الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتّاريلا ، في رسالة إلى نظيره الفرنسي فرانسوا أولاند، في ذكرى الهجوم على مجلة شارلي إبدو ، "الالتزام الإيطالي الكامل لمحاربة وهزيمة آفة الإرهاب" .

وأضاف ماتاريلا في تصريح اليوم /الأربعاء/ - "أنه تزامنا مع الذكرى السنوية الأولى للهجوم الإرهابي المروع الذي ضرب محرري مجلة شارلي إبدو ، فضلا عن أماكن أخرى من العاصمة الفرنسية ، أود أن أجدد، من خلالكم، تعاطفي وتقاربي والشعب الإيطالي إلى أسر الضحايا وإلى جميع المواطنين الفرنسيين" .

وقال "لا تزال قوية فينا كلنا تلك الذكرى ، التي لن تزول ، لهذا الهجوم الجبان ، الذي لم يضرب باريس وحدها، بل كل أوروبا وقيم الحرية والسلام والتعايش التي تميز طريقتنا في الحياة ، قيم تدافع من أجلها بشجاعة وتصميم فرنسا وإيطاليا جنبا إلى جنب، وفي جميع أنحاء العالم''.

وأضاف الرئيس الإيطالي "في هذه المناسبة الحزينة ، وأقل بقليل من شهرين من الهجوم الذي ضرب باريس مرة أخرى بشراسة غير مسبوقة واستخفاف بالحياة البشرية ، أود أن أجدد التزام إيطاليا الكامل بمحاربة وهزيمة آفة الإرهاب، وفي ذات الوقت، حماية حقوق الإنسان الأساسية وتعزيز نظام دولي قائم على سيادة القانون والعدالة والتنمية المجتمعية والمدنية والحوار بين الأديان واحترام التنوع الثقافي" .