مسلحو تنظيم القاعدة محافظة البيضاء

شنت طائرة بدون طيار يعتقد أنها أمريكية اليوم غارتين جويتين على مواقع يتمركز فيها مسلحو تنظيم القاعدة بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وذكرت مصادر أمنية بالمحافظة أن الغارتين استهدفتا سيارة لمسلحي التنظيم في منطقة يكلا شرق مدينة رداع، بالإضافة إلى مواقع يتمركز فيها المسلحون في ذات المنطقة ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأكدت المصادر أن الغارتين وقعتا بالتزامن مع اندلاع اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم القاعدة ومسلحي جماعة الحوثي على أطراف مدينة رداع والمناطق المجاورة لها، مضيفة أن مسلحي القاعدة شنوا عدة هجمات على موقع يتمركز فيها المسلحون الحوثيون في نقطة دار النجد ومنطقة القانع وقلعة رداع التاريخية، كما تمكنوا من التوغل في مناطق متفرقة داخل المدينة.

وأشارت إلى أن المسلحين الحوثيين انسحبوا من وادي "الجراح" الواقع ضمن نطاق مديرية المناسح والتي تعتبر المعقل الرئيسي لعناصر تنظيم القاعدة بالمحافظة، موضحة أن مدينة رداع تشهد توترا كبيرا وخصوصا بعد مقتل نجل أحد المشايخ القبليين على يد المسلحين الحوثيين رغم أنه من الموالين للجماعة.

وكانت عدة مناطق بمحافظة البيضاء قد شهدت خلال الأسابيع الماضية مواجهات عنيفة بين مسلحي جماعة الحوثي من جهة وبين عناصر القاعدة ورجال القبائل من جهة أخرى أسفرت عن سقوط المئات من القتلى والجرحى.

قنا