الأطفال السوريين

قالت منظمة "أنقذوا الأطفال"الحقوقية البريطانية في تقرير لها إن حوالي 250 ألف طفل سوري يعيشون تحت الحصار، مؤكدة  أن هذه المناطق المحاصرة في سوريا تحولت إلى سجون مفتوحة". 
وأضافت المنظمة وهي غير حكومية تُعنى بالدفاع عن حقوق الطفل حول العالم في تقرير اوردته هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" اليوم أن "الأطفال وعائلاتهم يرزحون تحت الحصار في مناطق في سوريا، وهم محاطون بمجموعات مسلحة ، تستخدم الحصار كنوع من الأسلحة".  

 وذكر التقرير أن " نحو ربع مليون طفل يعيشون تحت الحصار"، ويضطر الكثيرون منهم إلى أكل الحيوانات وأوراق الأشجار للبقاء على قيد الحياة. مؤكداً أن الأطفال يموتون بسبب نقص الأدوية والمستلزمات الطبية.ورسم تقرير المنظمة صورة قاتمة عن الوضع الإنساني لهؤلاء الأطفال وذلك استناداً إلى شهادات عائلات وأطباء وعمال إغاثة ومعلمات في المناطق المحاصرة في سوريا.

ويتزامن نشر هذا التقرير مع اقتراب الذكرى الخامسة لاندلاع الحرب في سوريا.وأوضحت المنظمة ان الأطفال المقيمون في مناطق محاصرة، يعيشون في حالة من الخوف الدائم وهم يعانون من تداعيات نفسية عميقة في ظل استمرار الغارات الجوية والقصف.وتشهد سوريا نزاعا داميا منذ خمس سنوات تسبب بمقتل اكثر من 270 الف شخص وبدمار هائل في البنى التحتية ونزوح وتشريد اكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.