القوات الأمنية الأردنية

أحبطت إدارة مكافحة المخدرات بمديرية الأمن العام الأردنية، تهريب كميات كبيرة من الحبوب المخدرة بلغ مجموعها 58 ألف حبة مخدرة، عبر اثنين من المعابر الحدودية البرية للمملكة الأدنية. وذكرت إدارة الإعلام الأمني في المديرية -في بيان لها الثلاثاء - بأن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات تمكنوا، وبعد تتبعهم لمعلومات حول نية أحد الأشخاص من جنسية عربية تهريب كميات من الحبوب المخدرة عبر أحد المعابر الحدودية البرية، من استيقافه لحظة وصوله للمعبر الحدودي وضبطه والتحفظ على المركبة التي بحوزته من أجل تفتيشها بشكل دقيق.

وأضافت أنه وبتفتيش المركبة من قبل كوادر مكافحة المخدرات عُثر بداخل محركها على 31 ألف حبة مخدرة أخفيت بطريقة فنية بداخله، وتم تحويل المقبوض عليه لمدعي عام محكمة أمن الدولة بعد إنهاء كافة التحقيقات معه.

وفي سياق متصل، تمكن العاملون كذلك في أحد المعابر الحدودية البرية الأخرى من ضبط قضية مشابهة بعد أن أنهوا جمع المعلومات حول أحد الأشخاص المشتبه في محاولته تهريب كميات من الحبوب المخدرة، حيث جرى ضبطه أثناء محاولته مغادرة البلاد بواسطة مركبته. وتم التحفظ عليه وعلى المركبة التي عثر بداخل محركها على 27 ألف حبة مخدرة أخفيت بطريقة فنية، وتم تحويل القضية كذلك لمدعي عام محكمة أمن الدولة.