قوات "مكافحة الإرهاب" العراقية

ارتفع عدد الأحياء التي طهرتها قوات "مكافحة الإرهاب" العراقية بالمحور الشرقي بالساحل الأيسر في مدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق الجمعة، إلى 27 حيًا من إجمالي 56 حيًا شرقي الموصل. وقال قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق عبد الأمير رشيد يارالله - في بيان صحفي للعمليات العسكرية اليوم الجمعة - إن القوات تتقدم نحو الأهداف المرسومة وتمكنت من تطهير 27 من أحياء شرق الموصل بعد تحرير حيي الصحة والعدل من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي، والتوغل داخل أحياء القادسية الاولى والمرور والمشراق والشيخكية.

وفي محور الجنوب الغربي، واصلت قوات الشرطة الاتحادية عمليات تفتيش وتطهير المباني والطرق من العبوات الناسفة واستنزاف تنظيم داعش من خلال تدمير السيارات المفخخة وقنل الانتحاريين واستكمال التحشد وفق الخطط المرسومة والتهيؤ للمرحلة القادمة من العمليات.

وفي محور الجنوب الشرقي، استمرت قوات الفرقة المدرعة التاسعة ولواء الثالث الفرقة الأولى بالجيش بالتوغل داخل أحياء الانتصار وجديدة المفتي والسلام ويونس السبعاوي وفلسطين وتطهير الطرق والمباني للمناطق المحررة بمحور الزاب جنوب شرقي الموصل.

وأشار إلى أن المحور الغربي للموصل شهد قيام قوات "الحشد الشعبي" بتطهير البنايات والطرق والبنية التحتيه لناحية "تل عبطة" جنوب تلعفر بمحافظة نينوي وإحكام السيطرة على الطرق المؤديه إلى الناحية، كما أن القوات المشتركة من الجيش وقوات حشد العشائر استمرت في تطهير المباني والطرق للمناطق بالساحل الأيسر لقضاء الشرقاط وتأمين طريق الحاج علي باتجاه قرية كنعوص الشمالية.