المستوطنات اليهودية

جددت باكستان معارضتها لبناء المستوطنات اليهودية على الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدة أن هذه المستوطنات غير شرعية وتتعارض مع القانون الدولي.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الباكستانية نفيس زكريا في الإيجاز الصحفي الأسبوعي اليوم بإسلام آباد أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي في بناء المستوطنات اليهودية لا يخدم جهود السلام ويعرقل الجهود المبذولة لحل القضية الفلسطينية.

وأضاف أن باكستان تعارض بناء المستوطنات اليهودية على الأراضي الفلسطينية، وتدين كل الأنشطة الغير مشروعة التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بما في ذلك المستوطنات اليهودية وبناء الجدار العازل والحفريات تحت المسجد الأقصى والإخلاء القسري للفلسطينيين من منازلهم.

من جهة أخرى أشار متحدث الخارجية الباكستانية إلى الوضع الإنساني في الشطر الخاضع للسيادة الهندية من إقليم كشمير، موضحاً أن القوات الهندية قتلت أكثر من 150 كشميرياً وأصيب نحو 600 برصاص القوات الهندية التي اعتقلت أيضاً حوالي عشرة آلاف مدني منذ بدء الانتفاضة الشعبية في كشمير إثر مقتل الزعيم الكشميري مظفر واني في الثامن من يوليو الماضي.

وجدد مطالبة باكستان من المجتمع الدولي بضرورة ممارسة الضغط على الهند لإجبارها على وقف انتهاكات حقوق الإنسان بحق الكشميريين وتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي لحق القضية الكشميرية.