النازحين

 أعربت الفصائل السياسية واللجان الشعبية الفلسطينية بمنطقة صور اللبنانية عن قلقها البالغ بسبب ما تتعرض له عائلات نازحة من سورية من تهميش وتجاهل من قبل المؤسسات الإغاثية الدولية .

ووجهت اللجان الشعبية نداًء عاجلًا إلى مؤسسات المجتمع الدولي تحذر فيه من الاستمرار في إغاثة النازحين الفلسطينيين في لبنان وتجاهل المؤسسات الإغاثية والجمعيات الخيرية وعدم تقديم المساعدات لهم .

وأكدت اللجان أن العائلات الفلسطينية النازحة من سوريا تعاني التهميش وعدم إيصال المساعدات الإغاثية لهم كما تشكوا من أوضاع صعبة جدًا على المستويات الحياتية والاقتصادية والاجتماعية كافة .

يُشار إلى أن عدد العائلات الفلسطينية السورية المهجرة في مدينة صور يبلغ حوالي 1000 عائلة من أصل 42 ألف لاجئ فلسطيني سوري لجؤوا إلى لبنان هربًا من جحيم الحرب الدائرة في سورية .

من جهة ثانية، يعاني اللاجئون الفلسطينيون المهجرون من سورية إلى منطقة البقاع اللبناني أوضاعًا معيشية قاسية جدًا خاصة في فصل الشتاء وتأثر المنطقة بالمنخفضات الجوية الذي خلف في السنين الماضية أضرارًا كبيرة من تطاير أسقف بعض المنازل المغطاة بالزينكو وتطاير خيم اللاجئين في حين دخلت المياه منازل أخرى في عدة مخيمات .

ويبلغ عدد العائلات الفلسطينية المهجرة من سوريا بمنطقة البقاع اللبناني نحو 850 عائلة بحسب الإحصائيات الأخيرة التي أجرتها أحدى الجمعيات الإغاثية في تلك المنطقة .