القوات التركية تجدد قصف عفرين شمال سورية

جددت القوات التركية قصفها على منطقة عفرين التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردي، شمال سوريا، ما تسبب بخسائر بشرية، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت. وقال المرصد في بيان إن القوات التركية استهدفت “مناطق في قرى عرب ويران وبافليون بريف عفرين الشمالي الشرقي، بالتزامن مع قصف استهدف مناطق في بركاشة الواقعة في ناحية بلبلة بالقطاع الشمالي من عفرين، كما استهدفت مناطق في قرى بناحية راجو في غرب وشمال غرب عفرين، وسط قصف استهدف منطقة جنديرس في الريف الجنوبي الغربي لعفرين”.

وأكد المرصد وقوع إصابات بين المدنيين جراء القصف المدفعي التركي الذي استهدف مناطق في ناحية الشيخ حديد في الريف الغربي لعفرين، فيما تتواصل الاشتباكات على عدة محاور في شمال وغرب وجنوب غرب عفرين، بين القوات التركية والفصائل المقاتلة والإسلامية من جهة، ووحدات حماية الشعب الكردي وقوات الدفاع الذاتي من جهة أخرى”.

وتسببت الاشتباكات والقصف في عملية “غصن الزيتون” التي دخلت يومها الـ 21 منذ الإعلان التركي، خلال الساعات الأخيرة في سقوط خسائر بشرية كبيرة من المدنيين والمقاتلين، حيث وثق المرصد مقتل 70 مدنياً من قاطني منطقة عفرين والنازحين إليها، بينهم