تظاهرة

وجهت السكرتيرة الأولى في حكومة هونج كونج كاري لام، اليوم الأربعاء، نداءً إلى المتظاهرين تنصحهم فيه بمغادرة أماكن تجمعهم قبل بدء الشرطة في عمليات إخلائها غدا الخميس.
وبحسب مصادر رسمية في بكين فإن سكرتير الأمن في هونج كونج لاي تونج- كوك كان قد أصدر تصريحا يقول فيه إن الشرطة مستعدة لإعادة فتح الطرق واستعادة النظام العام غدا تنفيذا لأوامر المحكمة.
وخلال كلمتها أمام وسائل الإعلام، قالت لام إن الشرطة ستساعد أولا في تنفيذ أوامر المحكمة بفرض النظام ثم ستزيل العقبات لإعادة فتح الطرق فى أدميرالتي.

ودعت لام الآباء والمعلمين ومديري المدارس ورؤساء الجامعات إلى الاتصال بالمتظاهرين والطلاب وإقناعهم بمغادرة المناطق التي احتلوها-حسب وصفها.
وأشارت إلى أن بعض قادة الطلاب دعوا المتظاهرين للعودة إلى ادميرالتي غدا، ونصحت لام بعدم الالتفات للخطوة حيث أن بعض العناصر المتطرفة قد تجعل المواجهة أمرًا لا يمكن تجنبه، رغم تعامل الشرطة مع الموضوع بضبط النفس والاحترافية الشديدة.

وحثت لاي المتظاهرين على مغادرة المناطق سلميا بحلول صباح غد الخميس وعدم إغلاق الطرق وعرقلة عمل الشرطة أو اللجوء للعنف.
كما ذكرت الطلاب بالمغادرة في اقرب وقت ممكن والابتعاد عن مثيري المشكلات لتجنب التعرض للأذى خلال اعمال الازالة التي تقوم بها الشرطة.
وأكدت لاي أن ضباط الشرطة سيقومون بعمل حازم ضد اي شخص يعرقل تنفيذ الانذارات القضائية واغلاق الطرق ويعتدي على الشرطة أو يعرقل النظام العام.