مليشيات الحوثيين

 قتل "35"من عناصر مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وأصيب عشرات آخرون في اشتباكات مع القوات الحكومية المدعومة بالمقاومة الشعبية في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء. 
وقالت مصادر عسكرية يمنية في تصريح لها "إن القوات الحكومية شنت هجمات عنيفة بالمدفعية الثقيلة من مواقع تمركزها في فرضة نهم على مواقع مليشيات الحوثيين وصالح في منطقتي المدفون، ومسورة ، كما دارت اشتباكات عنيفة بين الجانبين بعدد من مناطق مديرية نهم. 
وأضافت المصادر أن القوات الحكومية تقدمت باتجاه موقع السوداء ومناطق النشف ، مدارج ، الطويل ، النصيب جنوب منطقة مسورة في ذات المديرية، مبينا أن تقدم القوات الحكومية تم بغطاء جوي من قبل طيران التحالف العربي الذي شن سلسلة غارات جوية على مواقع المليشيات في مناطق نقيل بن غيلان، المجاوحة، محلي، مسورة، وشوكان بالقرب من مركز مديرية نهم . 
وذكرت المصادر نفسها أن طيران التحالف تمكن من تدمير مخازن أسلحة للمليشيات في منطقة صرف شمال شرق صنعاء. 
في سياق متصل، قتل سبعة من عناصر مليشيات الحوثيين وصالح وأصيب "16" آخرون جراء غارات جوية شنها طيران التحالف العربي واشتباكات مع المقاومة بحافظة تعز جنوب العاصمة صنعاء. 
وأوضح مصدر في المقاومة بالمحافظة أن طيران التحالف العربي استهدف مواقع للمليشيات في مدينة المخا الساحلية، ومنطقتي شارع الثلاثين، وكرش شرق وغرب المدينة، مؤكدا أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين رجال المقاومة ومليشيات الحوثيين وصالح في مديرية الوازعية غرب المدينة ، ومنطقة العينين في مديرية جبل حبشي جنوب المدينة، كما تصدى رجال المقاومة لهجمات شنتها المليشيات على مواقع يسيطرون عليها شرق المدينة. 
من جانبها قالت مصادر محلية بمدينة تعز أن مدنيين اثنين قتلا وأصيب ثمانية آخرون جراء قصف شنته المليشيات بالمدفعية الثقيلة وصواريخ "الكاتيوشا " على أحياء سكنية وعدد من القرى وسط وجنوب المدينة.