جماعة أنصار الله الحوثيين

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثيين أن أعضاء المجلس المحلى بمحافظة الحديدة قررت سحب الثقة من المحافظ الاخوانى صخر الوجيه الذى سبق تورطه فى قضايا فساد كبيرة منذ توليه منصبه .
وأوضحت الجماعة أن المحافظ قام بعرقلة عمل اللجان الثورية فى محاربة الفساد داخل أجهزة الدولة .
وأوضحت مصادر محلية أن سحب الثقة جاء بعد أعتكاف المحافظ فى منزله احتجاجا على تدخل أنصار الله الحوثيين واللجان الشعبية التابعة لهم فى عمله ولم يطرح المجلس المحلى أسما بديلا له ويقوم نائبه حسن هيج بمهام المحافظ .

وقد قام صخر الوجيه بارسال رسالتين للرئيس اليمنى ومجلس النواب منذ نحو أسبوع أوضح فيهما أن نحو 50 من مسلحى اللجان الشعبية أقتحموا مكتبه لفرض مطالب عليه مكتوبة لا يستطيع تقديمها تشمل عدم اتخاذه أى قرارات أو صرف مبالغ مالية الا بموافقة اللجان الثورية والالتزام بعدم مساندة اية نشاطات معادية للجان الشعبية وتعيين 3820 فردا منه فى أجهزة المحافظة وصرف بدل تنقلات واقامة وتغذية لهم وفتح مكاتب للجان الشعبية بالمحافظة لتقوم بعملها .

وأكد المحافظ فى الرسالتين أن هذه المطالب غير قانونية وتأتى فى اطار فرضها بقوة السلاح وأنه أرسل أستقالته للرئيس لحل خلافاته مع أنصار الله بحيث يتراجعون عن هذه المطالب أو يقبل أستقالته لاستحالة قيامه بعمله فى ظل هذه الظروف .
وهذه هى المحافظة الثانية التى يتم فيها سحب الثقة من المحافظ وكانت الاولى محافظة عمران/ شمال العاصمة صنعاء / التى يسيطر عليها الحوثيون حيث تم سحب الثقة من المحافظ الاصلاحى / الاخوان المسلمين / محمد صالح شملان أواخر نوفمبر الماضى وقام أعضاء المجالس المحلية والتنفيذية باختيار محافظ جديد هو فيصل صغير جمعان .