نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح

بحث نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح اليوم بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ الأوضاع الراهنة والتطورات السياسية في اليمن خاصة فيما يتعلق بسير المشاورات مع المليشيا الإنقلابية الجاري التحضير لانعقادها تحت رعاية الأمم المتحدة .

وشدد بحاح على أهمية التزام المليشيات الإنقلابية بتطبيق قرار مجلس الأمن رقم / 2216 / والإفراج عن كافة المختطفين السياسيين ورفع الحصار عن المدن كبادرة لحسن النوايا وتفعيل لجنة التهدئة والتواصل على الميدان.

وأكد حرص حكومته على الحوار وإيجاد حلولا سياسية لإيقاف نزيف الدم والاحتراب وأن يعم السلام كافة مناطق اليمن ..مشيرا الى أن الحكومة قبلت بأن تكون ممثلة شرعية للشعب في ظل ظروف بالغة التعقيد كما أن الحرب ليست إلا خيار من أجل سلام دائم يعيش في ظله المواطن.

من جهته أطلع ولد الشيخ ..نائب الرئيس اليمني على نتائج زيارته الأخيرة إلى العاصمة صنعاء وأبرز مخرجاتها والجهد الذي بذله من أجل الإفراج عن بعض المعتقلين السياسيين في إطار التحضير لانعقاد المشاورات المقبلة في أقرب وقت ممكن.

كان نائب الرئيس اليمني قد بحث في وقت سابق مع السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وأكد أن الصين قدمت الكثير من المساعدات لبلاده في إطار البنية التحتية وهي كذلك اليوم مستمرة في الوقوف الى جانبها في ظل ما تشهده من ظروف استثنائية بعد إنقلاب الميليشيا المسلحة على النظام والدولة في حرب همجية لم تشهد اليمن مثلها.

وأعرب بحاح عن تقدير اليمن للجهود التي يبذلها السفير الصيني في إطار المساعي الرامية لعودة الاستقرار والسلطة الشرعية .

وأكد السفير الصيني حرص بلاده على عودة الاستقرار والأمن إلى كافة المناطق اليمنية وأن تخرج اليمن من الأزمة الخطيرة التي تعيشها إلى بر الأمان .

وفي لقائه مع وزير حقوق الإنسان اليمني عزالدين الاصبحي ..وصف السفير الهولندي لدى اليمن روبرت بيتري حصار تعز بأنه يعد كارثة حقيقية بكل المقاييس ..مؤكدا ان ما تقوم به ميليشيا الحوثي وصالح جريمة واضحة بحق الانسانية.

وأكد السفير الهولندي وقوف بلاده الى جانب الشرعية في اليمن واسترداد مؤسسات الدولة المختلفة ..وجدد إستمرار دعم هولندا لبرامج حقوق الانسان والأنشطة المشتركة ودعم مسار اللجنة الوطنية المستقلة للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان باليمن.