المقاومة الشعبية في محافظة تعز

 قتل تسعة من أفراد مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح اليوم وأصيب عشرات آخرون في اشتباكات مع المقاومة الشعبية بمحافظة تعز جنوبي العاصمة صنعاء.
 
وذكر مصدر في المقاومة بالمحافظة أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجانبين في محيط مركز مديرية "المسراخ " جنوب المدينة ، ومنطقتي "المقهاية ، والكرساح" التابعتين لجبهة الضباب غرب المدينة باستخدام مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة. 
وقال "إن رجال المقاومة الشعبية يواصلون هجماتهم على مواقع المليشيات في مديرية " المسراخ "لاستكمال السيطرة عليها، كما يقومون بتأمين طريق "نجد قسيم "الذي يصل جبهة الضباب بمدينة التربة ومحافظتي لحج وعدن الجنوبيتين بعد أن تمكنوا من استعادة السيطرة عليها خلال الأيام الماضية". 
وأشار المصدر ذاته إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل تسعة من أفراد المليشيات وإصابة العشرات، في مقابل إصابة سبعة من رجال المقاومة الشعبية. 

على صعيد امني متصل، أفادت مصادر في المقاومة بأن طيران التحالف العربي استهدف اليوم مواقع لمليشيات الحوثيين وصالح في منطقتي " الأقروض ، وخدير" جنوب وشرق المدينة. 

وفي تطور آخر، أعلنت مصادر طبية بتعز أن مدنيين اثنين قتلا وأصيب "13" آخرون جراء قصف شنته مليشيات الحوثيين وصالح بالمدفعية الثقيلة وصواريخ " الكاتيوشا " على أحياء سكنية وسط المدينة. 
وفي تعز أيضا، أقدمت مليشيات الحوثيين وصالح على احتجاز ناقلات محملة بمساعدات غذائية كانت متجهة إلى المدينة وقالت "إن المليشيات احتجزت حوالي "24" ناقلة تحمل مساعدات غذائية مقدمة من برنامج الغذاء العالمي في منطقة " مفرق الخوخة" بمديرية حيس جنوب المحافظة ومنعتها من التوجه إلى المدينة". 
يشار إلى أن مليشيات الحوثيين وصالح تفرض حصارا خانقا على مدينة تعز منذ عدة أشهر، وتمنع دخول المواد الغذائية والطبية ومياه الشرب إليها.