طيران التحالف العربي

 كثف طيران التحالف العربي اليوم غاراته الجوية على مواقع مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بمحافظة تعز جنوبي العاصمة صنعاء، وذلك لمساندة المقاومة الشعبية التي تخوض معارك متواصلة لاستكمال تحرير ما تبقى من مناطق المحافظة من المليشيات. 
وأفاد مصدر في المقاومة الشعبية بالمحافظة في هذا السياق بأن طيران التحالف العربي شن غارات جوية مكثفة على مواقع وتجمعات لمليشيات الحوثيين وصالح في مناطق" المكلل ، تبة السلال ، تبة سوفتيل" ، وكذا معسكر قوات الأمن الخاصة ، ومعسكر العلاء ، ومحيط مصلحة الطرقات ، والقصر الجمهوري في الجبهة الشرقية للمدينة ، كما استهدف مواقع للمليشيات في منطقة وادي عرش ، شارع الخمسين ، ومحيط معسكر الدفاع الجوي  شمال غرب المدينة. 
وقال المصدر ذاته "إن الغارات الجوية تزامنت مع اندلاع اشتباكات عنيفة بين رجال المقاومة والمليشيات في المناطق المتبقية من الجبهة الغربية باتجاه شارع الخمسين، ومنطقة مفرق شرعب، وكذا في منطقة "الكمب" شرق المدينة"، موضحا أن رجال المقاومة الشعبية يواصلون تقدمهم في كافة جبهات القتال، فيما تعاني صفوف المليشيات من انهيارات كبيرة. 
وذكر أن الغارات الجوية والاشتباكات أسفرت عن مقتل "23" من عناصر مليشيات الحوثيين وصالح وإصابة العشرات، وتدمير آليات عسكرية بينها ست دبابات ومدفعان اثنان، ومخازن أسلحة تابعة لها. 
من جانبها صرحت مصادر محلية بتعز أن مليشيات الحوثيين وصالح شنت قصفا عنيفا بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الكاتيوشا على أحياء سكنية وسط المدينة وأسفر ذلك عن إصابة "17" مدنيا بينهم نساء وأطفال. 
في سياق متصل، اندلعت اليوم اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثيين وصالح في محافظة إب وسط اليمن. 
وقالت مصادر محلية بالمحافظة "إن الاشتباكات اندلعت بين الجانبين في منطقتي الشعاور، والأهمول بمديرية حزم العدين غرب إب، وتمكن خلالها رجال المقاومة من السيطرة على مواقع هامة للمليشيات أبرزها جبل أمد ، وقرى صريم، وأسفرت الاشتباكات عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين".